اتفاقية بين (الكهرباء الوطنية) ومحطة توليد شرق عمان

اتفاقية بين (الكهرباء الوطنية) ومحطة توليد شرق عمان
أخبار البلد -  
أخبار البلد

وقعت شركة الكهرباء الوطنية مع شركة أيه إي أس الأردن (محطة توليد شرق عمان) اتفاقية لتركيب نظام تبريد في محطة توليد شرق عمان.
 ووقع الاتفاقية عن شركة الكهرباء الوطنية المدير العام الدكتور غالب معابرة وعن محطة توليد شرق عمان رئيسها التنفيذي مفتاح الرحمن. 
وتبلغ قدرتها الإسمية 370 م، حيث سيؤدي تركيب هذا النظام إلى زيادة إستطاعة المحطة من 20-25 ميجاواط ، بالإضافة إلى تحسين كفاءة المحطة و الحد من إستهلاك الوقود. 
 ومن المتوقع أن يكون هذا النظام عاملاً في المحطة مع مطلع شهر حزيران من هذا العام ليتزامن مع إرتفاع الأحمال الصيفية.
 ويعتبر هذا المشروع هو الأول من نوعه في الأردن، حيث تم تصميم هذا النظام من قبل شركة مي الصناعية وهي شركة أمريكية تعمل في هذا المجال وقامت بتركيب أكثر من 860 نظاما مماثلا في العالم، وتقوم فكرة هذا النظام على تبريد الهواء الداخل لوحدة التوليد عن طريق حقن مياه عالية الضغط (ضباب) داخل مجرى الهواء الداخل على وحدة التوليد، وهذه العملية سوف تقلل من درجة حرارة الهواء مما سيؤدي إلى تقليل الطاقة الداخلية المستهلكة، وعليه سوف ترتفع الطاقة المولدة من وحدة التوليد بالإضافة إلى تحسين كفاءة الوحدة.
 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت