32.5 دينار ثمن غرام عيار الـ 21 من الذهب محلياً

32.5 دينار ثمن غرام عيار  الـ 21  من الذهب محلياً
أخبار البلد -  
أخبار البلد

حقق الذهب ارتفاعا في أسعاره بداية الأسبوع الحالي مقارنة بالسبت من الأسبوع الماضي، وارتفع متوسط سعر الذهب عيار 21 قيراطا يوم أمس مسجلا 32.17 دينار مقارنة ب 31.79 دينار لذات اليوم من الأسبوع الماضي، وذلك استنادا لبيانات الموقع الإلكتروني «أسعار الذهب اليوم في الأردن» .
من جانبه قال عضو مجلس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة و صياغة الحلي و المجوهرات راضي الحواري « بلغ يوم الجمعة الماضي ثمن غرام الذهب عيار 24 قيراطا 38.50 دينارا كما سجل ثمن غرام ال 21 قيراطا 32.50 دينار فيما بلغ غرام ال 18 قيراطا 28.30 دينار
و أضاف الحواري قائلا «وقد سجلت الليرة الرشادية ثمنا الجمعة بالغة 230 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزية 263 دينارا في ذلك اليوم» .
و أظهرت بيانات موقع « أسعار الذهب اليوم في الأردن» تسجيل أسعار كيلو الذهب أمس 36626.55 دينار ارتفاعا من 36268.72 دينار للسبت من الاسبوع الماضي .
و أما أسعار أوقية الذهب فقد ارتفعت أمس مسجلة 1139.24 دينار مقارنة ب 1128.11 دينار لذات اليوم من الأسبوع المنصرم.
و فيما يتعلق بمتوسط ثمن الذهب لعيار 21 قيراطا في الأسبوع الماضي كشفت البيانات ذاتها عن تسجيله 31.79 دينار متوسطا سعريا له ليومي السبت و الأحد من ذلك الأسبوع، و ارتفع الاثنين مسجلا 32.39 دينارا للغرام منه، أما الثلاثاء فقد انخفض قليلا بالغا 32.24 دينار، وسجل الأربعاء 32.45 دينارا، فيما حقق الخميس أعلى ارتفاع لمتوسطه السعري خلال الأسبوع الماضي مسجلا 32.62 دينار، لينخفض الجمعة إلى 32.07 دينار .
ودوليا، قالت رويترز تراجع الذهب يوم الجمعة مع اقبال المستثمرين على مبيعات لجني الارباح بعد يوم من تسجيل المعدن النفيس أعلى مستوى في شهر ومع نضوب مشتريات للاستثمار الامن بعد ان ادى اتفاق بين اليونان وقبرص إلي انحسار المخاوف من تصعيد لأزمة ديون منطقة اليورو.
ومع هذا فإن المعدن الاصفر ينهي الاسبوع مرتفعا 1 بالمئة هي أكبر زيادة اسبوعية في شهرين.
ولفتت إلى تراجع سعر الذهب للبيع الفوري 0.4 بالمئة الى 1607.61 دولار للاوقية (الاونصة) في اواخر جلسة التداول في سوق نيويورك، و تراجعت العقود الاجلة الامريكية للذهب 7.70 دولار لتسجل عند التسوية 1606.10 دولار للاوقية.
وذكرت أن الذهب قد سجل الخميس الماضي أعلى مستوياته منذ 26 شباط الماضي عند 1616.36 دولار للأوقية بعد ان ساعدت ازمة قبرص في إخراج المعدن النفيس من اتجاه نزولي نتج عن تحسن التوقعات الاقتصادية وهو ما دفع سعره إلى أدنى مستوياته منذ منتصف يوليو تموز الماضي.
 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت