منحة يابانية اضافية للمملكة لتحسين المعدات الطبية في عيادة النزهة

منحة يابانية اضافية للمملكة لتحسين المعدات الطبية في عيادة النزهة
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

قررت الحكومة اليابانية امس تقديم منحة للاردن بقيمة حوالي 114,19 الف دولار لعيادات الحسين العمالية وذلك بهدف تحسين المعدات الطبية في عيادة النزهة في إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي، ووقع الاتفاقية القائم بأعمال السفارة اليابانية في عمان ماسايوكي مياموتو ورئيس مجلس إدارة عيادات الحسين العمالية خالد الفناطسة.

وسيتم الاستفادة من الاموال المخصصة من هذه المنحة لشراء اجهزة طبية حديثة للعيادات والتي توفر خدمات طبّية ذات جودة عالية للعمال الأردنيين واللاجئين منذ عام 1974 حيث تغطي الخدمات التي تقدمها اربعة مناطق في العاصمة عمان هي مناطق «رغدان، الهاشمي الشمالي، ناعور، النزهة».

وكانت السفارة اليابانية قدمت في وقت سابق منحتين لعيادات الحسين العمالية، حيث قدمت المنحة الأولى في عام 2006 لعيادة الهاشمي الشمالي وقدرها حوالي 57 الف دولار، في حين قدمت المنحة الثانية في عام 2010 لعيادة رغدان وقدرها حوالي 90 ألف دولار وذلك ضمن جهودها الرامية الى تحسين مستوى الخدمات الطبية في كافة المرافق الحكومية والخاصة، كما وقدمت منذ عام 1993 ما يزيد عن 8,6 مليون دولار لحوالي 134 مؤسسة ومشروعا من منظمات مختلفة شملت مدارس ومستشفيات ومؤسسات الحكم المحلي في الأردن وذلك في إطار برنامج منح مشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي.

يشارالى ان الحكومة اليابانية وبمختلف مؤسساتها تضطلع بدور مهم في دعم العديد من البرامج ذات الأولوية التنموية في المملكة، حيث حصلت الأردن في العام الماضي على قرض ميسر بقيمة حوالي 155 مليون دولار لتمويل برنامج «تنمية الموارد البشرية وتحسين البنية التحتية الاجتماعية» والذي يشمل مشاريع رأسمالية مدرجة في قانون الموازنة العامة لسنة 2012، ضمن قطاعات الصحة، العمل، التربية والتعليم، التعليم العالي والتدريب المهني .


شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت