مسلسل انتحار المواطنين حرقآ مازال مستمرا في تونس

مسلسل انتحار المواطنين حرقآ مازال مستمرا في تونس
أخبار البلد -  

اخبار البلد : أقدم طالب بمدرسة ثانوية في محافظة أريانة (شمال العاصمة تونس) على الانتحار بحرق نفسه داخل مكتب مدير المدرسة، بعد ساعات قليلة من دفن محمد البوعزيزي، الذي كان أحرق نفسه أمام مقرّ محافظة سيدي بوزيد (جنوب)، وتسبب في تفجير احتجاجات اجتماعية كبيرة في تونس.

وقال سامي الطاهري الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي في تونس في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية :إنّ الطالب أيوب الحامدي (17 عاما) نقل إلى مستشفى أريانة ثم إلى مستشفى "الإصابات والحروق البليغة" في مدينة بن عروس (10 كلم جنوب العاصمة تونس)، بعد أن أصيب بحروق خطيرة إثر إقدامه على إضرام النار في نفسه داخل مكتب مدير مدرسة "الوفاء" الثانوية الواقعة في حي الغزالة بمحافظة أريانة.

وأوضح أن مدير المدرسة الذي استدعى الطالب للتحقيق معه، بعد أن اشتبه أنه مدبر عملية إحراق أحد مكاتب إدارة المدرسة فوجئ بالشاب يضرم النار في نفسه، مشيرا إلى أن الشاب سكب على نفسه سائل "الدليون" شديد الاشتعال قبل دخول مكتب المدير.

ورجح النقابي أن يكون بعض طلاب المدرسة أضرموا النار في المكتب المذكور، بعد أن تمّ منعهم اليوم من تنظيم "مسيرة تضامنية" مع أهالي محافظة سيدي بوزيد.

ودفن في وقت سابق اليوم محمد بوعزيزي (26 عاما)، الذي توفي مساء الثلاثاء متأثرا بحروق بليغة أصيب بها، بعد أن أقدم على إحراق نفسه الشهر الماضي أمام مقر محافظة سيدي بوزيد احتجاجا على تعرّضه للصفع والبصق على الوجه من قبل شرطية (امرأة) تشاجر معها بعد أن منعته من بيع الخضر والفاكهة دون ترخيص من البلدية، ولرفض الولاية قبوله لتقديم شكوى ضد الشرطية.

وقد فجرت هذه الحادثة احتجاجات اجتماعية وأعمال عنف غير مسبوقة في مدن أخرى بمحافظة سيدي بوزيد، وامتدت الاحتجاجات في وقت لاحق إلى مدن بمحافظات أخرى

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!