72 مليون دينار إيرادات جمرك عمان لنهاية شباط الماضي

72 مليون دينار إيرادات جمرك عمان لنهاية شباط الماضي
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

 ارتفعت إجمالي ايرادات مركز جمرك عمان منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شباط الماضي بنسبة 9 بالمئة لتصل الى 6ر71 مليون دينار.
وقال مدير عام الجمارك غالب الصرايرة ان مجموع الغرامات لقضايا المخالفات والتهريب بلغ 315 ألفا و 878 دينارا، وأن أعداد البيانات الجمركية التي تم تنظيمها في المركز 19 ألفا و 364 بيانا خلال نفس الفترة.
وبين أنه سيتم الانتهاء من تحديث البنية التحتية في مركز جمرك عمان لمشروع النافذة الواحدة بحيث يتم تنفيذ إجراءات البيان الجمركي من الدوائر الأخرى في نفس القاعة التي يتم تجهيزها ضمن المواصفات العالمية بحيث تكون بيئة ممتازة لأداء العمل وتكون تحت إشراف دائرة الجمارك الأردنية ومن المتوقع انجازه خلال الشهر الحالي.
وأكد الصرايرة أنه يتم عمل إجراءات تنفيذية أخرى في مركز جمرك عمان تشمل إعادة هندسة الإجراءات الأخرى مثل المحاسبة والتعهدات والكفالات وترتيب المكاتب بطريقة تضمن انسيابا سريعا ومتتاليا للإجراءات التي تتم على البيان الجمركي، وكذلك إشراك عدد كبير من موظفي المركز في دورات تمكين في مركز التدريب الجمركي مما سيرفع كفاءتهم ويؤدي إلى الإسراع في انجاز البيانات ضمن المعايير الدولية، كما يجري تدوير جميع موظفي المركز ضمن الخطة الاستراتيجية بحيث يتاح للموظف التدرب على إتقان جميع الإجراءات الجمركية وصولاً إلى الموظف الشامل الذي يتقن العمل في جميع مجالات العمل الجمركي سعياً لخدمة المراجعين بشكل مميز واستيفاء الرسوم بشكل عادل وضمان انسياب حركة البضاعة عملاً باستراتيجيات دائرة الجمارك وخططها التنفيذية.
ومن الجدير بالذكر أن التقدم والتحديث وتبسيط الإجراءات يأتي من خلال تطبيق مجموعة من المشاريع التطويرية التي أنجزتها الدائرة وهي (نظام الأسيكودا العالمي، وتطبيق النافذة الواحدة، والبوابات الإلكترونية، والتتبع الإلكتروني وغيرها من المشاريع التطويرية)، وعلى وجه الخصوص مشروع النافذة الواحدة الذي يحظى باهتمام بالغ من قبل الدائرة لما له من أثر كبير في تخفيف العبء واختصار الوقت على متلقي الخدمة والذي يهدف بالدرجة الأولى إلى تجميع الإجراءات لدائرة الجمارك والدوائر الأخرى في مكان واحد وتحت مظلة وإشراف الجمارك الأردنية وذلك انسجاماً مع معايير ومتطلبات منظمة الجمارك العالمية.
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت