100 مليون دينار مديونية البلديات

100 مليون دينار مديونية البلديات
أخبار البلد -  
أخبار البلد-صادقت وزارة الشؤون البلدية امس الثلاثاء على موازنات22 بلدية و23 مجلس خدمات مشتركة بشكل نهائي.
وقدر مدير المجالس في الوزارة المهندس حسين مهيدات قيمة موازنات المجالس المحلية الـ23 بنحو 474 ر14 مليون دينار، مشيرا الى عدم وجود شواغر جديدة ضمن موزانات المجالس او البلديات، باستثناء شواغر عمال النفايات وضمن شروط ورقابة صارمة.
واشار إلى أن الموزانات المالية للبلديات لا تشتمل على اي تعيينات جديدة باستثناء عمال الوطن والتي ستكون بحسب الحاجة، ووفق الشروط التي وضعت في السابق من بينها ضرورة توفر خبرة مسبقة، في وقت تم فيه استثناء المسميات الوظيفية الجديدة من جدول التشكيلات، ما يعني عدم منح اي علاوات جديدة للموظفين.
ورجح مهيدات أن الموازنات المالية للبلديات ستتجاوز في مبالغها المرصودة، عن تلك التي أقرت العام الماضي والمقدرة بحوالي220 مليون دينار، في حين أن رواتب وأجور الموظفين بعد الهيكلة ستبلغ نحو108 ملايين، على أن العجز المالي قدر بـ19 مليونا.
ومن المتوقع أن يتم تحصيل المبالغ المرصودة من الموازنة العامة للبلديات للعام الحالي والبالغة87 مليونا و850 ألف دينار، إلى جانب تلك التي يدفعها المواطنون رسوما للخدمات المقدمة من البلدية، في وقت تم فيه دمج زيادات رواتب موظفي البلديات، والمقدر عددهم بنحو23374 موظفا، والبالغة نحو12 مليون دينار، ضمن الموازنات المقرة.
وحددت، تعليمات إعداد مشروع موازنة البلدية ومجلس الخدمات المشتركة لعام2013، الزيادة السنوية للعاملين تبعا للراتب الإجمالي، بحيث تبلغ الزيادة لمن يحصلون على أقل من250 دينارا، أربعة دنانير شهريا، في حين يمنح من تتراوح أجورهم ما بين250
و499 دينارا ستة دنانير، على أن تبلغ ثمانية لمن تصل رواتبهم الـ749 دينارا.
وتبلغ الزيادة السنوية لمن تتراوح أجورهم بين750 و999 دينارا عشرة دنانير، و1000 دينار فما فوق12 دينارا.
وأظهرت بيانات أعدها بنك تنمية المدن والقرى، الذراع المالية لوزارة الشؤون البلدية، أن المديونية المتوقعة مع نهاية العام2012 لبلديات المملكة ستصل إلى نحو100 مليون دينار.
 
شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل