''الأردنية'' توزع ثلث حاجة المملكة من المشتقات النفطية

الأردنية توزع ثلث حاجة المملكة من المشتقات النفطية
أخبار البلد -  

 أخبار البلد- وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الثلاثاء، رخصة توزيع المشتقات النفطية مع (الشركة الأردنية المنبثقة عن شركة مصفاة البترول الاردنية والمملوكة لها) والتي تم انشاؤها لهذه الغاية.

ووقع الرخصة عن الحكومة وزير الطاقة والثروة المعدنية ووزير النقل المهندس علاء البطاينة وعن الشركة الاردنية لتوزيع المشتقات النفطية رئيس هيئة المديرين للشركة محمد ذنيبات.
وقال البطاينة في تصريح صحافي عقب التوقيع، انه وبموجب الرخصة تمنح الشركة حق تزويد ثلث حاجة المملكة من المشتقات النفطية (البنزين بنوعيه والديزل والكاز ووقود الطائرات) لفترة حصرية مدتها ثلاث سنوات، مثلما ستقوم الشركة بتزويد محطات المحروقات وشركات الطيران والبواخر وكبار المستهلكين بالمشتقات النفطية.
وأوضح البطاينة أن توقيع الرخصة التي يبدأ العمل بها اعتبارا من بداية الشهر المقبل، يأتي إستكمالا لتنفيذ اجراءات برنامج الحكومة في اعادة هيكلة القطاع النفطي وفتح السوق للمنافسة والذي سيعمل على رفع سوية القطاع وتطوير البنية التحتية بالإضافة الى تحسين نوعية الخدمات المقدمة من خلاله.
وبين ان هذه الرخصة هي الثالثة التي يتم توقيعها بعد أن وقعت الوزارة في الحادي والعشرين من شهر تشرين الثاني الماضي اتفاقيتي رخصتين مع الشركتين الفائزتين بعطاء منح رخص لتوزيع المشتقات النفطية وهي شركة توتال الاردن والشركة الاردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات (المناصير).
وأشار الى أن قيمة هذه الرخصة 30  مليون دينار وهو ذات المبلغ الذي دفعته الشركتان المذكورتان وفقا لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن.

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد