تأكيد أميركي على تقديم الدعم الكافي للأردن

تأكيد أميركي على تقديم الدعم الكافي للأردن
أخبار البلد -   اخبار البلد- اختتم وزير التخطيط والتعاون الدولي د. جعفر حسان زيارة عمل الى واشنطن الاسبوع الماضي عقد خلالها لقاءات مع اعضاء ومسؤولي لجان المخصصات في الكونجرس الاميركي بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية والبيت الابيض.

وتناولت اللقاءات موضوعات الاصلاح الاقتصادي والمالي واهم التحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن في العام الحالي، بالإضافة الى مستويات المساعدات الاميركية للأردن بما في ذلك امكانية تقديم ضمانات قروض اميركية للاردن لتخفيف عبء الدين العام.

كما التقى الوزير حسان مع مجموعة من ممثلي مراكز الابحاث في واشنطن والاعلاميين وممثلي مؤسسات الاقتصاد والأعمال الاميركية حيث تم عرض ما يقوم به الأردن على المسار الاقتصادي والفرص المتاحة خلال الفترة القادمة، واهم التحديات التي يواجهها وعلى رأسها أزمة الطاقة واللاجئين السوريين.

بدورهم أكد مسؤولو الإدارة الأميركية والكونجرس على أهمية ما يقوم به الأردن من اصلاحات اقتصادية ومالية ودعمهم الكامل لهذه الجهود وضرورة استمرار الولايات المتحدة بتقديم الدعم الكافي للأردن لتمكينه من النجاح في خططه وبرامجه وتقديرا لما يقوم به من اصلاحات وطنية ودور اقليمي بجهود ملكية .

من جانب آخر يوقع في وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم على اتفاقية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتحديد مجالات عمل البنك واولويات الاستثمار في القطاعات والمشاريع المختلفة بالإضافة الى مجالات الدعم الفني التي يمكن ان يقدمها البنك للمملكة، في الفترة المقبلة وذلك ضمن استراتيجيات وبرامج الحكومة لتعزيز النمو وتوفير تمويل ميسر للقطاع الخاص لتنفيذ مشاريع استثمارية مختلفة، في قطاعات تكنولوجيا المعلومات، الصناعات الغذائية والزراعية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمويلها.

يشار الى ان الاردن وقع اتفاقية الانضمام الى البنك في كانون اول من العام 2011 وان هنالك دعما واسعا من الاتحاد الاوروبي ومجموعة الثمانية لشمول الأردن وتونس كعضوين جديدين من المنطقة العربية تقديرا للجهود التي يبذلها الاردن على صعيد الاصلاحات السياسية والاقتصادية.
 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد