بشرى سارة للفقراء ... بدء صرف الدفعة الثانية من دعم المحروقات أواخر الشهر المقبل

بشرى سارة للفقراء ... بدء صرف الدفعة الثانية من دعم المحروقات أواخر الشهر المقبل
أخبار البلد -  
 


أخبار البلد

قال وزير المالية سليمان الحافظان صرف الدفعة الثانية من دعم المحروقات النقدي على المستحقين سيبدأ أواخر شهرآذار المقبل ، مشيرا الى ان تقييم عملية صرف الدفعة الاولى من الدعم النقدي لم تنته بعد.

وتوقع الوزير الانتهاء من عملية التقييم قريبا، وفي تصريحات سابقة له اكد الحافظ انه ستؤخذ الملاحظات التي ستصدر عن نتائج تقييم الدفعة الاولى في عين الاعتبار وسيتم تفادي اية اخطاء وقعت حينها، خاصة فيما يتعلق بمن تسلم دعما نقديا وهو غير مستحق له.

وبحسب وزارة المالية فقد شملت الدفعة الاولى من دعم المحروقات النقدي 70% من المواطنين، حيث تم قبول طلبات للحصول على الدعم بلغت 630 الف طلب أسرة أو ما يعادل 3.3 مليون مواطن.

وبلغت قيمة الدفعة الاولى من الدعم النقدي 100 مليون دينار، حيث خصصت الوزارة 300 مليون دينار سنوياً في اطار خطتها القائمة على دعم الفرد بدلاً من السلعة.

ورفعت الحكومة الدعم عن المشتقات النفطية واستبدلته بدعم نقدي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتوسط والذين لا يتجاوز دخلهم السنوي10آلاف دينار سنوياً وعلى ان يصرف هذا الدعم النقدي والبالغ 70 دينارا لكل فرد من أفراد الاسرة على ثلاث دفعات سنويا وبحد أعلى لستة أفراد من الاسرة الواحدة وبمبلغ 420 دينارا سنوياً.


شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد