«الاستهلاكية المدنية» تؤكد التزامها بتقديم سلع بمواصفات عالية وأسعار مناسبة

«الاستهلاكية المدنية» تؤكد التزامها بتقديم سلع بمواصفات عالية وأسعار مناسبة
أخبار البلد -  
اخبار البلد- 
أكد المدير العام للمؤسسة الاستهلاكية المدنية عمر النعيرات أن سوق المؤسسة في قصبة معان عاد لمزاولة أعماله واستقبال المواطنين المرتادين للسوق كالمعتاد.

واضاف النعيرات ان محافظة معان مخدومة بخمسة اسواق للمؤسسة الاستهلاكية المدنية وهي قرى النعيمات، الاشعري، المريغه، وادي موسى الطيبة الجنوبية، وان السوق الوحيد للمؤسسة الذي اغلق مؤقتا» هو سوق معان في قصبة معان فيما اسواق المؤسسة الاخرى مفتوحة امام المواطنين وتمارس اعمالها كالمعتاد اضافة الى بقية اسواق المؤسسة في محافظات المملكة البالغ عددها « 70 « سوقا».

وذكر ان توقف سوق معان عن البيع جاء نتيجة العجوزات المالية الكبيرة المتراكمة منذ سنوات والتي وصلت الى مستويات عاليه تتطلب اعادة النظر باجراءات العمل بالسوق وكذلك رفض البائعين بالسوق من فتح السوق واستلام العهدة حسب الانظمة المعمول بها بالمؤسسة.



وبين النعيرات أن كافة اسواق المؤسسة تمارس أعمالها وتقدم خدماتها للمواطنين كالمعتاد وان نتائج اعمال المؤسسة للسنة المنتهية 2012 جيده وسيتم الاعلان عنها بعد الانتهاء من اعداد الميزانية العمومية المتوقع ظهورها حسب النظام المالي في شهر آذار / 2013.


وقال ان النتائج الاولية واعداد الميزانية تظهر ان أعمال المؤسسة التجارية تغطي مصاريفها الادارية والتشغيلية رغم ان المؤسسة تبيع معظم البضائع للمواطنين بأسعار الكلفه واحيانا» باقل من الكلفة او اضافة هامش ربحي بسيط على الكلفة.

واشار النعيرات الى أن المؤسسة ملتزمة بسياستها المعلن عنها الخاصة بايصال البضائع الى المواطنين بالاسعار المناسبة والجودة العالية والتخفيف من الاعباء المعيشية عن المواطنين، وبأن المؤسسة ما زالت تبيع الدجاج المجمد بسعر 1,800 دينار للكيلو غرام الواحد رغم ان اسعاره بالسوق المحلي تصل احيانا» 2,500 دينارا» كذلك تبيع المؤسسة بيض المائدة باسعار منافسة جدا» للسوق المحلي وبفارق كبير بالاسعار حيث يباع طبق البيض L بسعر 3,15 دينار وطبق البيض L بسعر 3,050 دينار وطبق البيض m بسعر2,850 دينارا» وهذا يشمل ايضا» الزيوت النباتية والسمنه حيث وصل التخفيض في بعض عبوات زيت الزيتون البلدي الى 1,500 دينارا» وزيت الذره وصل التخفيض الى 700 فلس.


وبين بأن نتائج الاستطلاع الذي اجرته شركة ACNILSON على عينه عشوائية من المواطنين المرتادين لاسواق المؤسسة لمعرفة ارائهم حول الخدمات والبضائع المقدمة وذلك عن عام 2012 اظهر ان نسبه الرضا العام عن الخدمات المقدمة من اسواق المؤسسة الى المواطنين بلغت 82,7% وقد اعتبر 72% من افراد عينه الدراسة ان اسعار البيع في المؤسسة اقل من اسعار السوق المحلي و 86% ابدو ثقتهم بجودة المواد المعروضة باسواق المؤسسة وان 85% ابدوا رضاهم عن تعامل الموظفين مع المواطنين المرتادين لاسواق المؤسسة وكذلك اظهرت الدراسة ان 15% من المرتادين لاسواق المؤسسة تقل رواتبهم عن 200% و 50% رواتبهم من 200 دينارا» الى 400 دينارا» و25% رواتبهم من 410 الى 600 دينارا» و 10% رواتبهم اكثر من 600 دينار.
 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد