مذكرة تفاهم بين «العلوم والتكنولوجيا» و«رتاج للصناعات الدوائية»

مذكرة تفاهم بين «العلوم والتكنولوجيا» و«رتاج للصناعات الدوائية»
أخبار البلد -   أخبار البلد- وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية أمس مذكرة تفاهم مع شركة رتاج للصناعات الدوائية تهدف الى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال الصناعات الدوائية.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها نائب رئيس الجامعة الدكتور احمد بطيحة نيابة عن رئيس الجامعة الدكتور عبدالله ملكاوي الى تعزيز التعاون ما بين الفريقين في مجال الصناعات الدوائية، وبما يحقق مصلحة الطرفين من خلال التعاون مع اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، ومع كلية الصيدلة على وجه الخصوص في مجال الاشراف والبحث والتطوير وتدريب وتأهيل الكوادر الفنية لكلا الطرفين، واتاحة المجال لتدريب الطلبة في مختلف دوائر واقسام الشركة بناء على خطة تعد لهذه الغاية. اضافة الى استفادة كل من الفريقين من الامكانيات الفنية والتجهيزات العلمية لدى الطرفين.
وقال الدكتور بطيحه أن هذه الاتفاقية تأتي ترجمة لسياسة الجامعة في التعاون مع المجتمع المحلي ومد جسور التعاون مع مؤسساته لافتا الى أهمية تدريب طلبة الجامعة في مثل هذه الشركات المتخصصة التي تعتبر من الشركات الرائدة والمؤهلة.
وعرض الدكتور بطيحه دور مركز الدراسات الدوائية في الجامعة، والذي أنشئ بهدف استثمار الطاقات العلمية والفنية والبشرية في مجال العلوم الصيدلانيّة والطبية وتسخيرها لخدمة الصناعة الدوائية المحلية والإقليمية في شتى المجالات، من خلال تحقيق عدة اهداف في مجال الدراسات والخدمات والاستشارات واجراء الدراسات السريرية والملاحظاتية والتكافؤ الحيوي والبحوث العلمية في المجالات الصيدلانية والطبية.
وأضاف أن الجامعة تحرص على تفعيل التعاون مع كافة القطاعات العاملة في المجالات الطبية، ولما للجامعة من باع طويل في مواكبة احدث العلوم ورفد السوق المحلي والإقليمي بالكفاءات المؤهلة والمدربة من خريجي الجامعة.
واشار مدير عام شركة رتاج للصناعات الدوائية الدكتور عيد ابو دلبوح الى ضرورة الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمؤسسات الاكاديمية والعلمية لتأهيل الشباب الاردني للانخراط في سوق العمل المحلي والعالمي.
وتعد شركة رتاج للصناعات الدوائية مختصة بانتاج الادوية، وتملك مصنعا في منطقة الحسين بن طلال التنموية في مدينة المفرق
وحضر توقيع الاتفاقية عميد كلية الصيدلة الدكتور فراس علعالي والدكتور نزار مهيدات والدكتور بسام طشطوش.
 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد