(الجمارك) تحبط تهريب ذهب وألماس وبنادق الشهر الماضي

(الجمارك) تحبط تهريب ذهب وألماس وبنادق الشهر الماضي
أخبار البلد -  
 


أخبار البلد

قال مدير عام دائرة الجمارك الأردنية اللواء غالب الصرايرة أن كوادر الجمارك الأردنية في مديرية مكافحة التهريب أحبطت محاولات تهريب ذهب وألماس وبنادق وبضائع مختلفة الشهر الماضي.
وبين الصرايرة  أن الجمارك عملت على ضبط 500 قيراط من الألماس, و1750 غرام من الذهب, مؤكدا أن تفعيل الأنظمة ونشر المعرفة حول أنماط التهريب واستخدام وسائل فحص ومعاينة متقدمة زاد من وعي وقدرة موظفي الجمارك في الكشف عن المهربات بكافة أنواعها.
وأضاف أن كوادر الجمارك العاملة في مديرية مكافحة التهريب تمكنت أيضا من إحباط محاولة تهريب بضائع أخرى مختلفة خلال نفس الفترة تمثلت في بنادق صيد مختلفة الأنواع بعدد إجمالي بلغ 6 بنادق,اضافة إلى 7 مسدسات مختلفة الأنواع و 87 طلقة لأسلحة نارية مختلفة, و قوس رماية ومجموعة من اسهم بعدد اجمالي 12 سهم, اضافة إلى صواعق الكهربائية.
كما تمكنت الجمارك من احباط تهريب نحو 80 ألف علبة سجائر, و30 ألف قداحة غاز, وتحف مختلفة وفضيات بعدد اجمالي 430 قطعة, إضافة إلى نظارات طبية بواقع 3486 نظارة وشفرات حلاقة بواقع 84 ألف شفرة.
وأكد الصرايرة أن هذه الضبطيات تعتبر من الضبطيات النوعية المميزة والتي تعكس مدى المهنية العالية والفراسة التي يتمتع بها موظفي الجمارك في إحباط كافة محاولات التهريب بشتى أنواعها وأساليبها
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد