(الأمن العام) و(يونيليفر) توقعان مذكرة تفاهم في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية

(الأمن العام) و(يونيليفر) توقعان مذكرة تفاهم في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

وقعت مديرية الأمن العام وشركة يونيليفر العالمية مذكرة تفاهم في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية وبهدف مكافحة تقليد العلامات التجارية للمنتجات، وتعتبر هذه المذكرة الاولى من نوعها في منطقة الشرق الاوسط والتي تجمع ما بين القطاع الخاص وجهاز الامن العام في مجال حقوق الملكية الفكرية.
وتضمنت المذكرة التي وقعها مدير إدارة البحث الجنائي من مديرية الأمن العام العميد محمود أبو جمعه، ومدير إدارة حماية العلامات التجارية في الشرق الأوسط والشمال الأفريقي في شركة يونيليفر العالمية عصام بادويلان, التعاون في مجال تبادل الخبرات والتدريب المشترك سعياً من الجهتين الى توفير اكبر حماية لحقوق الملكية الفكرية ومكافحة الغش التجاري وتقليد المنتجات.
وقد تم التوقيع بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين منهم مدير شرطة وسط عمان ومدير الإدارة الملكية لحماية البيئة ومدير إدارة العلاقات العامة ومدير إذاعة امن FM, والعضو المنتدب لشركة يونيليفر مشرق المهندس خالد فايد والمدير العام المهندس اشرف الجزايرلي.
وتسعى مديرية الأمن العام بجهودها إلى حماية الإبداعات والابتكارات وحقوق الملكية الفكرية والى حماية المواطنين من المنتجات والبضائع المقلدة وقد أثمر عن ذلك استحداث قسم حماية حقوق الملكية الفكرية في إدارة البحث الجنائي وقد باشر القسم أعماله في بداية عام 2008.
من جهته اكد مدير ادارة البحث الجنائي العميد محمود ابو جمعه على الدور الفاعل الذي تقوم به مديرية الامن العام في حماية حقوق الملكية الفكرية والذي دفعها الى استحداث قسم حماية حقوق الملكية الفكرية للقيام بهذا الدور الرائد والى سعي المديرية الى التفاعل مع مختلف قطاعات المجتمع المحلي سعياً إلى نشر ثقافة الملكية الفكرية ولتبادل الخبرات وللحيلولة دون وجود منتجات مقلدة ومزورة.
وأضاف مدير إدارة البحث الجنائي أن توقيع مثل مذكرة التفاهم يأتي ضمن سياسة الشراكة الفاعلة التي تنتهجها مديرية الأمن العام، ومد جسور التعاون مع كافة الشركات والمؤسسات الرسمية والخاصة لتبادل الخبرات.
من جانبه تحدث عصام بادويلان عن الدور الهام الذي تقوم به مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة البحث الجنائي فيما يخص حماية الحقوق بصفة عامة وحقوق الملكية الفكرية بصفة خاصة معتبرا توقيع مذكرة التفاهم هذه امتداد لتلك الجهود المبذولة من قبل المديرية.
وأضاف قائلا «يعتبر تقليد وتزييف العلامات التجارية من الجرائم المنظمة والتي تم تصنيفها من قبل أكبر منظمة شرطية في العالم (الانتربول) من ضمن أخطر جرائم القرن الواحد والعشرون ولخطورة هذه الجريمة يأتي تظافر الجهود ممثلا في مذكرة التفاهم هذه وما تسفر عنه من تعاون مشترك بين الجانبين ونتائج مأمولة».
ومن الجدير بالذكر ان شركة يونيليفر العالمية تملك مجموعة كبيرة من العلامات التجارية المشهورة مثل ليبتون وكنور ودوف وصانسيلك وسيجنال وكلير.

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد