«الجمارك» تبحث تسهيل الإجراءات وحل معوقات العمل الجمركي

«الجمارك» تبحث تسهيل الإجراءات وحل معوقات العمل الجمركي
أخبار البلد -  
أخبار البلد-بحث مدير عام الجمارك لواء/جمارك غالب قاسم الصرايرة امس مع مديري المديريات والمراكز الجمركية سبل تسهيل الإجراءات وحل المعوقات التي تواجه العمل الجمركي انطلاقا من مبدأ المشاركة وتقديم مزيد من التسهيلات للمراجعين والمتعاملين مع الدائرة.

وناقش الصرايرة كافة القضايا التي من شأنها تسهيل حركة التبادل التجاري كموضوع تسريب البيانات الجمركية بهدف التقليل من نسبة المسرب الأحمر الخاضع للمعاينة الجمركية وتوحيد قواعد التعريفة الجمركية ضمن برنامج CITS لجميع الانظمة العاملة وربطها الكترونيا مع البيان الجمركي واتاحتها على الانترنت للتجار والمستثمرين لمعرفة الاتفاقيات ونسب التعريفة الجمركية ونسب الرسوم والضرائب الأخرى والتي تمكن التاجر من تحديد قيم هذه الرسوم قبل استيراد البضائع.

وركز الصرايرة على برنامج ادخال قيود القيمة عن طريق التبنيد الأكثر دقة من خلال برنامج الاسيكودا الذي سيؤدي الى توحيد قيم التخمين في المراكز الجمركية ويعطي اكثر دقة لعمليات التخمين للاصناف التي تمت دراستها وذلك لتوحيد المرجعية وتقليل نسبة المعاملات المحولة للدائرة وتحقيق العدالة لمتلقي الخدمة. ودعا الصرايرة الى تطبيق معايير جائزة الملك عبدالله الثاني لما لها من اثر ايجابي على العمل الجمركي والاستفادة من التغذية الراجعة من المراكز والاستفادة من فرص التحسين المستمرة لما لها من تأثير في تطوير العمل وتجذير ثقافة التميز، كما اكد على ضرورة استخدام الصلاحيات المفوضة للمدراء تفعيلا لمبدأ اللامركزية لما في ذلك من اهمية في اختصار الوقت والجهد والالتزام في بلاغات الرئاسة المتمثلة بضبط النفقات وترشيد الاستهلاك والتأكيد على الموظفين بضرورة احترام المسافرين والمراجعين والتصرف بكل كياسة.


وقام الصرايرة بعد الاجتماع بجولة تفقدية لمركز جمرك عمان اشتملت على وحدات التخليص وتفقد مشروع النافذة الواحدة اطلع خلالها على سير الإجراءات والوقوف على المشكلات والعقبات التي تواجه العمل والعمل على حلها وتذليلها وبما يتلاءم مع القوانين والانظمة ، كما التقى مجموعة من المخلصين الجمركيين والمراجعين حيث استمع الى ملاحظاتهم وتمت الاجابة على جميع استفساراتهم والتي من شأنها تطوير العمل.
 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد