«الصناعة والتجارة» تشتري 100 ألف طن قمح بعد غد الثلاثاء

«الصناعة والتجارة» تشتري 100 ألف طن قمح بعد غد الثلاثاء
أخبار البلد -  
أخبار البلد-طرحت وزارة الصناعة والتجارة في اطار مساعيها لتعزيز مخزون المملكة من مادة القمح ومن مناشئ مختلفة،عطاء لشراء 100 الف طن قمح،وسيتم فتح عروض العطاء الثلاثاء المقبل الثاني عشر من شهر شباط الحالي بحيث تشتري الوزارة الكميات حسب افضل الاسعار المقدمة. 

وحددت وزارة الصناعة والتجارة اسعار منتجات القمح والأعلاف للفترة من الاول من شباط الحالي الى الثلاثين من الشهر نفسه، حيث تم تحديد سعر بيع مادة الشعير لمربي الأغنام بحسب الكشوف الواردة من وزارة الزراعة بسعر 175 دينارا للطن الواحد بحسب التعليمات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة.

كما حدد بيع مادة الشعير لباقي مربي الثروة الحيوانية (الابقار والدواجن والابل) بـ 211 دينارا للطن الواحد بحسب التعليمات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة ولمستوردي المواشي بـ 266 دينار.


وتم تحديد بيع مادة النخالة بالسعر المدعوم بمبلغ 77 دينارا للطن الواحد لمربي الأغنام وبالسعر الحر البالغ 140 دينارا لباقي مربي الثروة الحيوانية بحسب التعليمات الصادرة عن الوزارة ، وأظهرت نشرة الأسعار الى انه تم تحديد سعر طن الطحين الموحد للمخابز بـ 35,79 دينار للطن.


وتمكنت وزارة الصناعة والتجارة من ضبط 30 مخالفة للطحين المدعوم واستخداماته خلال العام الماضي 2012 وبكمية اجمالية بلغت 830 طن ترتب عليها غرامات واسترداد فرق الدعم من الجهات المخالفة بمبلغ تجاوز 300 الف دينار اضافة الى تحويل بعض القضايا الى القضاء.


وأوعز وزير الصناعة والتجارة الدكتور حاتم الحلواني الى فرق الرقابة في الوزارة للاستمرار بتكثيف الرقابة على المخابز والمطاحن والناقلين خلال العام الحالي 2013 ومتابعة مختلف مراحل نقل وتوزيع الطحين الى ان تصل الى المخابز وكذلك متابعة أعمال المخابز للتأكد من التزامها باستخدامات الطحين الموحد المدعوم.


واشار الحلواني الى ان قيمة الدعم الحكومي لمادة القمح بلغ خلال العشرة شهور الاولى من العام الماضي حوالي 135 مليون دينار حيث تبلغ تكلفة كل طن طحين موحد حاليا 314 دينار و61 قرشا ، متوقعا ان تبلغ قيمة الدعم المتوقع خلال العام الحالي حوالي 198 مليون دينار.
 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد