218 ألف دينار وفر موازنة وزارة التربية والتعليم "ضريبة المعارف" قبل التمويل

218 ألف دينار وفر موازنة وزارة التربية والتعليم ضريبة المعارف قبل التمويل
أخبار البلد -  
أخبار البلد- حققت الموازنة العامة لوزارة التربية والتعليم / ضريبة المعارف للعام الحالي وفرا قبل التمويل بمبلغ 218 ألف دينار، مقارنة بنقطة تعادل في ارقام اعادة التقدير للعام 2012.
وتنطلق وزارة التربية والتعليم/ ضريبة المعارف من المساهمة في تطوير النظام التعليم سعيا لتحقيق التميز؛ حيث تتولى تأمين الدعم اللازم للمشاريع التربوية من خلال الادارة الكفؤة والفاعلة للإيرادات المتحققة من ضريبة المعارف والمشاريع الاستثمارية التابعة لها.
وبلغت إيرادات الوزارة في الموازنة الحالية قرابة 11.3 مليون دينار مقابل 11.082 مليون دينار عن إجمالي النفقات البالغة 11.082 مليون دينار بزيادة عن إجمالي النفقات بـ218 الف دينار.
وبلغ إجمالي النفقات الجارية والرأسمالية في الموازنة العامة لوزارة التربية والتعليم "ضريبة المعارف" 11.082 مليون دينار مقارنة بـ11.227 مليون دينار، متراجعة بذلك 145 الف دينار أو ما نسبته 1 %.
وبلغ حجم النفقات الجارية في موازنة الوزارة للعام الحالي 8.662 مليون دينار متراجعة 1.297 مليون أو ما نسبته 15 % عن الموازنة العامة للعام الماضي.
وارتفعت النفقات الرأسمالية في الموازنة الحالية للعام الحالي 152 ألف دينار أو ما نسبتها 7 %؛ حيث بلغت 2.420 مليون دينار، مقارنة بـ2.268 مليون في موازنة 2012.
 وخصصت الموازنة في العام الحالي مبلغ 1.1 مليون دينار تحت بند النفقات الاخرى المتنوعة مقارنة بـ1.093 مليون دينار بزيادة مقدارها 7 آلاف دينار أو ما نسبتها 1 %.
وتم تخصيص مبلغ 7.5 مليون دينار من حجم النفقات الجارية تحت بند استخدام السلع والخدمات، كان نصيب الاسد من ذلك المبلغ للقرطاسية المختلفة ومطبوعات ولوازم مكتبية حيث بلغ 3 ملايين دينار في الموازنة الحالية، مقارنة بـ2.810 مليون دينار بزيادة مقدارها 190 ألف دينار أو ما نسبتها 7 % عن الموازنة الماضية.
 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد