"غوغل" يستقطب مليارات المستخدمين ويكسب المليارات

غوغل يستقطب مليارات المستخدمين ويكسب المليارات
أخبار البلد -    اخبار البلد- بالإضافة إلى المائة مليار طلب التي تعالج كل شهر في العالم على محرك "غوغل" للبحث، يضم العملاق الأميركي 425 مليون مستخدم ناشط في خدمة تبادل الرسائل الإلكترونية "جيميل"، و800 مليون مستخدم آخر لمنصة "يوتيوب".
أسست المجموعة الأميركية سنة 1998 في منطقة سيليكون فالي في كاليفورنيا مع شعار "دونت دو إيفل" (أي لا ترتكب شرا)، وهي اشتهرت بفضل محرك بحثها القائم على معادلات خاصة "تستعرض ما يوازي 20 مليار موقع في اليوم الواحد"، وفق ما أوضحت المجموعة لوكالة فرانس برس.
ومحرك البحث هذا متوافر بأكثر من 146 لغة، وهو يحسن "أكثر من 500 مرة في السنة الواحدة" ويعالج أكثر من 100 مليار بحث كل شهر في العالم أجمع، بحسب المعطيات التي قدمتها المجموعة الأميركية.
وقد استحدثت خدمات أخرى على مر الزمن، من قبيل خدمة تبادل الرسائل الإلكترونية "جيميل" التي أطلقت في العام 2004 والتي تضم اليوم 425 مليون مستخدم ناشط في العالم أجمع، فضلا عن موقع التواصل "غوغل +" الذي أطلق في العام 2011 والذي يشتمل على أكثر من 500 مليون حساب..
 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد