352 مليون دولار ارباح مجموعة البنك العربي العام الماضي

352 مليون دولار ارباح مجموعة البنك العربي العام الماضي
أخبار البلد -  
نمت بنسبة 15 %
المصري: اداء "العربي" المتميز في ظل الظروف الاقليمية يبين قدرة البنك على التأقلم مع المستجدات
مجلس الإدارة يوصي بتوزيع 30 % ارباحاً على المساهمين
حققت مجموعة البنك العربي نتائج جيدة للسنة المالية 2012 انعكست على مختلف بنود الميزانية، فقد تمكن البنك العربي من تحقيق معدل نمو في الارباح الصافية بعد المخصصات والضرائب بلغ 15 بالمئة لتصل الارباح الى 352 مليون دولار عام 2012 مقابل 305.9 مليون دولار عام 2011.
ويأتي هذا النمو في الارباح نتيجة للزيادة في الايرادات التشغيلية.
وقال رئيس مجلس الادارة صبيح المصري إن الاداء المتميز لمجموعة البنك العربي وخاصة في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة العربية وغيرها من المناطق بما فيها المناطق ذات الاقتصاديات الكبيرة في العالم، يبين قدرة البنك على التعامل والتأقلم مع المستجدات والمتغيرات وتحقيق أفضل النتائج الممكنة نتيجة اتباع البنك العربي اسسا مصرفية قوية ومتينة، واعتماده سياسات ائتمانية حصيفة ومحافظة، وكذلك بفضل المتابعة المستمرة والحثيثة من ادارة البنك ووضع الاستراتيجيات والسياسات واتخاذ الخطوات المناسبة التي تعزز من مكانة البنك وقدراته، كما يظهر جليا من النتائج الايجابية المتحققة.
وبين المصري أن هذا النمو في صافي ارباح البنك ادى الى توصية مجلس الادارة بتوزيع 30 بالمئة ارباحا على المساهمين عام 2012 مقارنة بنسبة 25 بالمئة العام الماضي و 20 بالمئة للعام 2010.
وفي الوقت الذي نمت فيه الارباح الصافية ، فقد حققت الودائع زيادة بمبلغ 1.2 مليار دولار لتصل إلى 32.9 مليار دولار في عام 2012 مقارنة بمبلغ 31.7 مليار دولار في نهاية عام 2011، وهذه الزيادة في حجم الودائع تدل على الثقة الكبيرة التي يوليها عملاء البنك العربي للبنك والتي تترسخ عاما بعد عام.
وبين المدير العام التنفيذي للبنك نعمة الصباغ بأن صافي الارباح التشغيلية قد نما بنسبة 8 بالمئة وذلك نتيجة للزيادة في صافي الفوائد والاستمرار في ضبط المصاريف التشغيلية، كما بين بأن البنك العربي قد واصل سياسته المحافظة والمتعلقة بسلامة المحفظة الائتمانية وجودة الاصول، وفي هذا السياق فقد تمت تغطية ديون مجموعتي سعد والقصيبي بالكامل، كما ارتفعت نسبة تغطية الديون غير العاملة لتصل إلى أكثر من 100 بالمئة وذلك من دون احتساب قيمة الضمانات.
وأكد الصباغ أهمية المحافظة على نسب سيولة مرتفعه وهو الأمر الذي كان ولا يزال يشكل دعامة رئيسية لمتانة المركز المالي للبنك. كما بين أهمية تعزيز نسبة كفاية رأس المال والتي بلغت 15.09 بالمئة في نهاية عام 2012، الامر الذي يشير إلى متانة القاعدة الرأسمالية للبنك.
وعبر المصري عن شكره وامتنانه لعملاء ومساهمي وموظفي البنك، وأكد ثقته بقدرة البنك على مواصلة نموه وتقدمه في السنوات المقبلة.
يشار إلى أن هذه النتائج خاضعة لموافقة البنك المركزي الأردني.

 

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد