127 مليون دينار أنفقها الأردنيون على شراء الذهب العام الماضي

127 مليون دينار أنفقها الأردنيون على شراء الذهب العام الماضي
أخبار البلد -  


أخبار البلد

بلغت قيمة الذهب الذي اشتراه الأردنيون العام الماضي حوالي 127 مليون دينار مقارنة مع 75 مليون دينار في العام الذي سبقه.

وبلغ حجم الشراء من 3340 كيلو خلال العام الماضي مقارنة بحوالي 1900 كيلوغرام خلال العام الذي سبقه فيما بلغ حجم الاستهلاك من المصوغات المستوردة نحو 1400 كيلوغرام غالبيتها مستوردة من إيطاليا التي تعد من أهم دول العالم في تصدير الذهب.

وبلغ حجم شراء السبائك وفقا للارقام التي حصلت عليها "الدستور" حوالي 391 كيلوغراما.

وسجلت أونصة الذهب عالميا نهاية الاسبوع الماضي نحو 1668 دولارا الامر الذي دفع الذهب الى الاستقرار في الاسواق المحلية، حيث بقيت اسعار الذهب محليا على النحو التالي : 38 دينارا للغرام من عيار 24 غراما ، فيما سجل غرام عيار الـ 21 نحو 33.7 دينار وسجل عيار 18 نحو 28.5 دينار وعيار 14 نحو 22.7 دينار، و سعر الليرة الرشادي 243 دينارا وسعر الليرة الإنجليزية 277 دينارا .

واكد امين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان استقرار اسعار الذهب في السوق المحلية خلال الاسبوع الماضي نتيجة استقرارها في الاسواق العالمية، مبينا ان حركة شراء الذهب في السوق المحلية جيدة مع اقتراب الصيف وكثرة المناسبات الاجتماعية، مؤكدا ان حركة شراء المصاغ الذهبي جيدة إضافة الى حركة الشراء لغايات الاستثمار.

وعزا علان الاستقرار الى توازن العرض والطلب في الاسواق العالمية بالاضافة الى توجه المستثمرين الى شراء اليورو بسبب تحقيقها مكاسب ملحوظة امام الدولار،متوقعا استقرار الذهب خلال الايام المقبلة.

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد