الإعلان عن عطاءات بـ31 مليون دولار لبناء وإعادة تأهيل المدارس

الإعلان عن عطاءات بـ31 مليون دولار لبناء وإعادة تأهيل المدارس
أخبار البلد -  


أخبار البلد


 أعلنت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، ووزارة الأشغال العامة والإسكان، التعاقد على 31 مليون دولار لبناء مدرسة واحدة وتوسعة 61 مدرسة أخرى في مناطق مختلفة من الأردن، وهي المرحلة النهائية من مشروع بناء وإعادة تأهيل المدارس في الأردن بقيمة 199 مليون دولار.

وضمن المشروع ذاته، الذي بدأ العام 2006، قامت الـUSAID  بتمويل بناء 27 مدرسة جديدة وأعادت تأهيل 32 مدرسة أخرى حتى الآن، فيما يتوقع مع نهاية المشروع في العام 2013، أن يصل عدد المستفيدين منه إلى 100 ألف طالب ومعلم في مختلف محافظات المملكة.

من جانبه، قال سفير الولايات المتحدة الأميركية في عمان، ستيوارت جونز: "مع أننا هنا لإعلان إطلاق المرحلة الأخيرة من هذا المشروع، فانني أود أن أشير إلى أن  الولايات المتحدة ستستمر بدعم الأردن لتحسين نوعية التعليم الأساسي في المدارس الحكومية، إذ إن استمرار الاستثمار في التعليم تشكل أساس مستقبل أفضل للأردن". 

كما أشار وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس يحيي الكسبي، إلى أن هذا العمل "سينفذ مباشرة من خلال وزارة الأشغال العامة والإسكان، مشيرا إلى أن جميع عقود البناء والإشراف على البناء بقيمة 31 مليون دولار، ستمنح لشركات المقاولات الأردنية".

وقالت رئيسة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بيث بيج: "إن الوكالة تؤمن بأن مشاركة الشركات الأردنية في هذا المشروع أساسي لتحقيق النجاح والاستدامة، كما يقدم هذا المشروع فرصة قيمة لتوسيع شراكتنا مع المؤسسات المحلية والحكومة الأردنية".

والجدير بالذكر، أن استثمار الوكالة في تحسين البنية التحتية للمدارس يكمل المساعدات الفنية التي تقدمها الوكالة لوزارة التربية والتعليم لتحقيق بعض الأهداف الرئيسية ضمن برنامج مشروع تطوير التعليم نحو اقتصاد المعرفة، وتحديدا في مجالات تعليم الطفولة المبكرة، والتنمية المهنية، وتنمية الشباب و تطويلر الأداء والمتابعة والتقييم.

وتدعم الوكالة خطط الإصلاح التي تنفذها وزارة التربية منذ العام 2003،  وذلك من خلال برامج تتماشى بشكل وثيق مع استراتيجية ورؤية الوزارة.   

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد