340 مليون دينار سندات وأذونات خزينة أصدرتها الحكومة خلال كانون الثاني

340 مليون دينار سندات وأذونات خزينة أصدرتها الحكومة خلال كانون الثاني
أخبار البلد -  

  أخبار البلد-أعلن البنك المركزي الأردني ان اجمالي الاقتراض الداخلي الحكومي من خلال اصدارات الأوراق المالية الحكومية خلال شهر كانون الثاني من العام الجاري 2013 بلغ نحو ( 340 ) مليون دينار منها ( 270 ) مليون دينار اصدارات لسندات الخزينة جاءت من خلال (4 ) اصدارات متتابعة واصدارا واحدا بقيمة ( 70 ) مليون دينار لأذونات الخزينة .
 وشهدت اسعار الفائدة على اصدارات السندات الحكومية استقرارا مع بداية العام الجاري 2013 عند مستوى ( 95ر7 % ) فيما بقيت نسب تغطية العروض المقدمة لتغطية السندات عند مستوياتها الاعتيادية بمستوى ( 100 % ) من الاصدارات المعلنة .

 وقدّرت مصادر الموازنة العامة ان حجم الاصدارات المتوقعة من سندات وأذونات الخزينة خلال العام الجاري 2013 يقدر بنحو ( 3502 ) مليون دينار فيما قدّرت حجم الاطفاءات من السندات الحكومية المترتبة السداد خلال هذا العام بحوالي ( 3613 ) مليون دينار .
وارتفع صافي الدين العام الداخلي بنهاية الشهر الحادي عشر من العام الماضي 2012 ليصل إلى نحو ( 5ر11 ) مليار دينار مقابل نحو ( 9ر8 ) مليار دينار بنهاية العام 2011 وسجل صافي الدين العام الداخلي ارتفاعا بواقع ( 6ر2 ) مليار دينار بارتفاع (29%) عن مستوياته المسجلة بنهاية العام الذي سبقه فيما بلغ الدين العام الخارجي بنهاية الشهر الحادي عشر 2012 نحو ( 9ر4 ) مليون دينار وبما يعادل نحو ( 9ر6 ) مليار دولار مقابل نحو (5ر4 ) مليار دينار مايعادل نحو ( 3ر6 ) مليار دولار بنهاية العام الذي سبقه مسجلا ارتفاعا بواقع ( 8ر8% ) وسجل صافي الدين العام الداخلي والخارجي بنهاية الشهر الحادي عشر من العام 2012 ارتفاعا بواقع ( 6ر21 % ) ليبلغ نحو ( 3ر16 ) مليار دينار مقابل نحو ( 4ر13 ) مليار دينار بنهاية العام 2011 مرتفعا بنحو ( 9ر2 ) مليار دينار عن مستوياته المسجلة بنهاية العام الذي سبقه ومتجاوزا نسبة ( 73 % ) من الناتج المحلي الاجمالي وفق اسعار السوق الجارية .


 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد