البرتقال المحلي غاضب من المستورد والمزارعين يفرشونه في أرض الغور

البرتقال المحلي غاضب من المستورد والمزارعين يفرشونه في أرض الغور
أخبار البلد -  
اخبار البلد 

افرغ مزارعو ومنتجو الحمضيات في الاغوار امس عبوات البرتقال على طريق الاغوار الدولي في منطقة الشيخ حسين وألقوا منتجاتهم في عرض الطريق العام، تعبيرا عن رفضهم لاغراق السوق المحلي بمنتجات الحمضيات المستوردة وما يقابله من تدني اسعار المنتجات المحلية. ودعا المزارعون خلال اعتصامهم الى حماية المنتج الزراعي المحلي ومحاربة الفساد في القطاع الزراعي.
ووفق ممثل المزارعين رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن السابق المهندس سليمان الغزاوي، فان الوقت الحالي من العام يمثل ذروة انتاج مزارعي الاغوار من الحمضيات المعروفة بجودتها النسبية، الا ان تغول المنتجات المستوردة خاصة السورية على المنتج المحلي، اثر سلبا على المزارعين ومنتوجاتهم، مبينا ان سعر الكيلوغرام الواحد من البرتقال المحلي في السوق وصل الى 30 قرشا، فيما يصل سعر المستورد الى 18 قرشا، الامر الذي تسبب بخسائر فادحة للمزارعين للموسم الحالي.
ودعا الغزاوي وزارة الزراعة، الى ضرورة وقف رخص المستوردين للحمضيات لمدة شهر على الأقل كما درجت عليه العادة في مثل تلك الأوقات من السنوات السابقة، مشيرا الى وصول الاف الاطنان من الحمضيات السورية الى السوق المحلي يوميا بينما كان معدل الاستيراد سابقا لا يزيد عن 75 طنا يوميا.
واشار مزارعون، ان السوق المحلي بات لا يحتمل دخول منتجات الحمضيات السورية واللبنانية والمصرية، معتبرين وعود وزارة الزراعة في حل تلك الاشكالية ذهبت ادراج الرياح. واثر تدخل متصرف لواء الاغوار الشمالية عدنان العتوم وحصول المزارعين على موعد للقاء وزير الزراعة صباح اليوم لبحث سبل حل اشكالية مزارعي الحمضيات، فض المعتصمون احتجاجهم وعادت حركة السير طبيعية كما كانت.

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد