خلل ثالث في طائرة البوينج 787 يؤجل تسلميها لشركات الطيران من بينها الملكية

خلل ثالث في طائرة البوينج 787 يؤجل تسلميها لشركات الطيران من بينها الملكية
أخبار البلد -  

اخبار البلد – احمد الغلاييني

ذكرت تقارير إخبارية متلفزة يوم أمس الجمعة أن الخطوط الجوية ومن بينها الملكية الأردنية التي تنتظر الحصول على طلبياتها من طائرات "بوينج 787 دريملاينر" ستنتظر لفترة أطول بعدما قررت شركة بوينج يوم الجمعة تعليق تسليم أحدث طائراتها إلى العملاء بسبب خلل فني في الطلبيات .


وقال مارك بيرتل المتحدث باسم "بوينج" في مقابلة مع وكالة أنباء بلومبرج "نحن لن نسلم طائرات 787 إلا بعد أن توافق إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية على طريقة للامتثال مع توجيههم الأخير لجدارة الطيران فيما يتعلق بالبطاريات وتنفيذ هذا النهج الذي سيتم الاتفاق عليه".

وأضاف بيرتل أن إنتاج طائرات 787 دريملاينر سيستمر. وقالت بلومبرج إن هناك نحو 800 طلبية للحصول على الطائرات.

وكان الرئيس التنفيذي لـ"بوينج" جيم ماكنيرني قال يوم الخميس إنه واثق من أن الطائرات "787 دريملاينر" آمنة، وذلك في أعقاب قرارات في العديد من دول العالم بوقف تشغيلها.

وقال ماكنيرني:

"نحن واثقون من أن (الطائرات) 787 آمنة".

وأضاف "سنتخذ كافة الخطوات اللازمة خلال الأيام المقبلة لطمأنة عملائنا والمسافرين بشأن سلامة الطائرة وإعادة الطائرات إلى الخدمة".

كانت سلطات الطيران في العديد من دول العالم من بينها الملكية الاردنية والخطوط الجوية العراقية الاتحاد الاماراتية وغيرها من الشركات العربية قررت يوم الخميس وقف تشغيل الطائرات "بوينج 787 دريملاينر" لدى شركات الطيران لديها بعد يوم واحد من إصدار إدارة الطيران الاتحادية أمرا يوم الأربعاء بعدم إقلاع الطائرات من طراز "787 دريملاينر" بسبب مشكلات في البطارية.

يذكر أن هذه كانت المرة الأولى منذ 34 عاما التي تصدر فيها إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية أمرا بوقف تحليق طراز معين من الطائرات وقد ذكرت تقارير أن الطائرة بها خلل فني في المكابح وتم اعادتها ومن بعدها في قمرة الطائرة وتم اعادتها وهذا الخلل الثالث فيها

 

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد