استقرار اسعار الخضار والفواكه وارتفاع الخيار والكوسا

استقرار اسعار الخضار والفواكه وارتفاع الخيار والكوسا
أخبار البلد -  
تشهد أسعار الخضار والفواكه استقرارا في السوق المحلية وذلك لوجود كميات كافية في السوق المركزي تقدر بـ 2350 طنا باستثناء الخيار والكوسا اذ ارتفعت اسعارهما بسبب نقص الكميات جراء المنخفض الجوي الذي تأثرت به المملكة في الايام الماضية، بحسب مدير السوق المركزي عبدالمجيد العدوان. 

وقال العدوان إن اسعار الخضار والفواكه حافظت على مستويات اسعارها منذ أكثر من شهر ولم تسجل أية ارتفاعات، مبينا ان تداخل المواسم الزراعية وخاصة الغور الصافي ادى الى زيادة الكميات الواردة الى السوق المركزي، بالاضافة الى قله الكميات المصدرة الى الدول المجاورة، ما جعل اسعار الخضار والفواكه مستقرة في السوق المحلي. 

واشار الى ان عمليات التصدير لا تؤثر على اسعار الخضار والفواكه لوجود كميات كافية لسد حاجات السوق المحلي، حيث ان التصدير يؤثر في ارتفاع اسعار الخضار والفواكه في حال عدم توفر الكميات، مؤكدا انه اذا وجد هناك ارتفاع في الاسعار في بعض محلات التجزئة فهو لعدم وجود تسعيرة لبيع الخضار والفواكه في اسواق التجزئة بسبب الفارق السعري الكبير بين اسواق التجزئة وسوق الجملة.

وقال أن الوارد من انتاج الخضار الى السوق المركزي بلغ 977 طنا، والوارد من الفواكه بلغ 525 طنا، ومن الورقيات 274 طنا، فيما بلغت المستوردات من الخضار 177 طنا، ومن الفواكه 406 اطنان. 

وبلغت أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي وبسعر الجملة على النحو التالي: البندورة من 10 الى 20 قرشا، والبندورة المعلقة من 25 الى 35 قرشا، والخيار من 25 الى 55 قرشا، والكوسا من 50 الى 85 قرشا، والبطاطا من 35 الى 60 قرشا، وتراوح سعر البصل الناشف بين 20 الى 30 قرشا، والاسود العجمي بين 5 الى 15 قرشا، والاسود الرفيع بين 30 الى 50 قرشا، والملفوف بين 5 الى 10 قروش، والزهرة بين 10 الى 25 قرشا، والفلفل الحار بين 25 الى 40 قرشا، والفاصوليا بين 70 الى 125 قرشا، والبقدونس 5 قروش، والملفوف الاحمر بين 30 الى 40 قرشا، والبصل الاخضر بين 30 الى 100 قرش، والجزر بين 25 الى 35 قرشا.
 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد