الذهب في ادنى مستوياته خلال 4 شهور

الذهب في ادنى مستوياته خلال 4 شهور
أخبار البلد -  

انخفضت اسعار الذهب لتسجل اقل مستوى لها خلال 4 اشهر بعد تراجع الاسعار في السوق العالمية الى 1650 دولار للاونصة.

وبحسب امين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان فإن سعر غرام الذهب محليا تراجع الى 38 دينار لعيار الـ 24، و33.6 دينار لعيار الـ 21، و28 دينار لعيار الـ 18.

وبلغ سعر الليرة الرشادي 243 دينار، فيما بلغ سعر الليرة الانجليزي 276 دينار.

وعلى صعيد متصل، أنهت غالبية أسواق الأسهم والسلع العالمية العام 2012 على ارتفاعات جيدة، على الرغم من الاضطرابات الاقتصادية القاسية التي شهدها العالم، سواء ما يتعلق بأزمة الديون الأوروبية التي ظلت مصدر قلق المستثمرين حول العالم طوال العام، أو ما يتعلق بالمخاوف من "الهاوية المالية" في الولايات المتحدة والتي شغلت الأسواق خلال الشهرين الأخيرين من العام المنتهي.

وجاء الارتفاع الإجمالي كحصيلة لتداولات العام 2012 في غالبية الأسواق العالمية، على الرغم من الاضطراب الملموس الذي شهدته الأسواق في الأيام الأخيرة من العام عندما تراجعت الآمال بأن يتوصل الجمهوريون والديمقراطيون في الولايات المتحدة إلى اتفاق بشأن "الهاوية المالية"، وهو الاضطراب الذي تسبب أيضاً بهبوط كبير ومفاجئ في أسعار الذهب قبل نحو أسبوعين فقط من نهاية العام.

وبحسب البيانات التي جمعتها "العربية.نت"، فإن كافة الأسواق الرئيسية في العالم سجلت ارتفاعات جيدة خلال العام 2012، باستثناء النفط الذي أنهى عامه منخفضاً بنسبة 6.47%، وهو الانخفاض الذي يبدو أنه راجع إلى المخاوف التي سادت بشأن "الهاوية المالية" والتي شكلت ضغطاً قوياً على النفط، الذي سرعان ما عاد إلى تسجيل ارتفاعات قوية في أول جلسات التداول خلال العام الجديد 2013.الأفضل أداء وأنهى مؤشر "داو جونز" الأمريكي عامه على ارتفاع إجمالي بنسبة 9.78 بالمئة، مقارنة ببداية العام 2012، أما مؤشر "أس أند بي 500" الذي يقيس أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية، فارتفع بنسبة 14.5%، فيما ارتفع "ناسداك" بنسبة 19.47%، ليكون بذلك الأكثر ارتفاعاً من بين المؤشرات الأمريكية.

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل