سعر "دجاج النتافات" يرتفع 20 قرشا للكيلو وأسعار اللحوم البلدية تستقر

سعر دجاج النتافات يرتفع 20 قرشا للكيلو وأسعار اللحوم البلدية تستقر
أخبار البلد -  
ارتفعت أسعار الدجاج في السوق المحلية بمقدار 20 قرشا للكيلو منذ الأسبوع الماضي جراء زيادة الطلب مقابل تراجع كميات الإنتاج في المزارع فيما تشهد اللحوم البلدية استقرار في أسعارها.
وبلغ السعر الجديد لكيلو دجاج النتافات 1.75 دينار مقابل السعر القديم البالغ 1.55 دينار وبزيادة نسبتها 13 %.
وقال صاحب محل بيع دجاج النتافات عمر العارف إن "سعر كيلو الدجاج ارتفع في السوق المحلية قرابة 20 قرشا ليصل سعر الكيلو الى حوالي 1.75 دينار مقارنة بالأسبوع الماضي جراء زيادة الطلب في ظل تراجع كميات الإنتاج".
وأكد العارف أن مستويات الطلب على الدجاج تراجعت منذ بداية الاسبوع الحالي.
ووصف مستوى الطلب الحالي بـ"المتوسط".
واشار إلى أن سعر كيلو الدجاج من أرض المزرعة ارتفع قرابة 10 قروش ليصل سعر الكيلو على مختلف الاوزان الى 1.55 دينار ويصل محلات بيع الدجاج من خلال الموزع بـ 1.65 دينار.
وقال أحد العاملين في محل بيع دجاج النتافات رضا أمين "منذ نهاية الأسبوع الماضي ارتفع سعر كيلو الدجاج حوالي 20 قرشا جراء الطلب المتزايد".
وأشار رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن عبد الشكور جمجوم في وقت سابق لـ "الغد" إلى تراجع حجم الانتاج الطبيعي والمقدر بحوالي 13 مليون طير في الشهر إلى 12 مليونا إذ يبلغ مقدار التراجع حوالي مليون طير جراء ارتفاع كلف التربية في الشتاء.
وبحسب احصاية أعلنها الاتحاد النوعي لمربين الدواجن؛ يبلغ عدد مزارع الدجاج (اللاحم والبياض والامهات) في المملكة قرابة 2900 مزرعة موزعة على مختلف المحافظات إذ يقدر حجم استثماراتها بقرابة مليار دينار فيما يقدر حجم استهلاك المواطن الواحد من الدجاج من 35 الى 40 كيلوغراما سنويا.
وحول اسعار اللحوم البلدية قال التاجر خالد العجوري إن "أسعار مختلف اصناف اللحوم البلدية "الخاروف والجدي" مستقرة منذ نهاية عيد الاضحى".
وأكد العجوري من خلال تعاملاته اليومية في سوق "الحلال" أن سعر كيلو الخاروف والجدي يتراوح ما بين 9 و 9.5 دينار لمختلف الاوزان التي يتجاوز وزنها 16 كيلو.
ولفت إلى أن سعر كيلو الخاروف الذي يتراوح وزنه ما بين 12 و 13 كيلو يبلغ حوالي 10 دنانير.
وأضاف أن السوق المحلية مليئة باللحوم البلدية ولا يوجد نقص على تلك الاصناف من اللحوم.
واشار العجوري الى ضعف الطلب على اللحوم البلدية جراء الاسعار المرتفعة التي تعيشها في ظل وجود منافسة قوية من اللحوم المستوردة الأقل سعرا والتي توازيه في الجودة والمذاق وهي ما يبحث عنها المواطن الذي يمر بحالة سيئة من الناحية الاقتصادية.
وحسب أحدث إحصائية غير رسمية فإن الأردنيين يستهلكون قرابة 16 ألف طن سنويا من اللحوم البلدية.
واتفق تاجر اللحوم البلدية ادريس الوحش مع سابقه في الرأي حول استقرار أسعار اللحوم البلدية وتراجع مستويات الطلب عليها في السوق المحلية.
ورجح الوحش ان ترتفع مستويات الطلب على اللحوم البلدية في الفترة المقبلة التي تتزامن مع انتهاء العملية الانتخابية وإعلان النتائج واقامة العزائم والولائم من خلال نواب المجلس السابع عشر.
 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع