150 باخرة سياحية تصل مرفأ العقبة حتى أيار

150 باخرة سياحية تصل مرفأ العقبة حتى أيار
أخبار البلد -  

أخبار البلد
سيستقبل مرفأ العقبة نحو 150 باخرة سياحية حتى نهاية شهر أيار (مايوالمقبل، بحسب مفوض شؤون الاستثمار والتنمية الاقتصادية في سلطة العقبة الخاصة شرحبيل ماضي، وبين ماضي أن السلطة مستمرة باستقبال تلك البواخر التي تأتي من دول أوروبية لقضاء وقت ممتع بين يوم الى يومين في العقبة ووادي رم.

وأشار الى أن شاطئ العقبة استقبل الشهر الماضي 23 باخرة سياحية غالبية السياح على متنها من زوار اليوم الواحد أو 48 ساعة.
يذكر أن البواخر السياحية؛ هي سفن ضخمة تستخدم في رحلات سياحية، وعادة تتألف من عدد من الطوابق والغرف صغيرة المساحة والغرض الأساسي لها هو السياحة وليس النقل والسفن السياحية تعمل في الغالب على الذهاب والعودة للميناء ذاته الذي انطلقت منه وأغلب البواخر السياحية تكون فاخرة وغالية الثمن.
وأكد ماضي أن السلطة تعد خطة ترويجية لمدينة العقبة وتسويقها كنقطة جذب للبواخر السياحية، عن طريق ترويج مشترك مع شركات عالمية متخصصة بالسياحات البحرية.
وكان ماضي قد كشف في تصريح سابق عن توجه السلطة لإنشاء مرفأ خاص للبواخر السياحية في ميناء العقبة، مبينا أن السلطة تخطط لإنشاء هذا المرفأ عبر تجهيز البنية التحتية في ميناء العقبة بالتعاون مع شركة المعبر الدولية لاستقطاب أكبر عدد من البواخر التي لوحظ مؤخرا ازدياد أعدادها بشكل كبير.
يذكر أن شركة المعبر الدولية تقوم على مشروع مرسى زايد، والذي تقدر قيمة الاستثمار فيه 10 مليارات دولار على مدى 30 سنة هو أكبر مشروع عقاري وسياحي على مستوى المنطقة ويمتد على مساحة 3.2 كم مربع ويشمل واجهة مائية بطول 2 كم.
الى ذلك قال ماضي إن السلطة تحاول ربط الرحلات السياحية مع البتراء بحيث يقوم الزائر بالذهاب الى البتراء ووادي رم والعقبة في رحلة واحدة.

 
شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد