7 حكومات أخفقت في حل معضلات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

7 حكومات أخفقت في حل معضلات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
والمطالبة بضرورة ترويج خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات في السعودية، العراق، قطر، وليبيا كأسواق ذات اولوية، وتوسيع برنامج تدريب وتوظيف الخريجين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المنفذ بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة العمل ليشمل تخصصات ومجالات وشركات التعاقد الخارجي ومراكز الاتصال، وانشاء برنامج جسر الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاقد الخارجي (برنامج تدريبي للخريجين مدته 3 الى 6 اشهر).
واكدت الجمعية اهمية توسعة الحوافز المقدمة لشركات التعاقد الخارجي ومراكز الاتصال للخدمات المصدرة بالسماح للاستثمار الاجنبي بتملك 100 بالمئة من الشركة، وتعديل نظام اعفاء الصادرات بازالة اثبات مكان تأدية الخدمة للمحتوى والخدمات المقدمة للعملاء خارج المملكة من خلال الانترنت (خدمات مصدرة)، وتوسعة الحوافز المقدمة لشركات المحتوى الالكتروني والالعاب الرقمية بالسماح للاستثمار الاجنبي بتملك 100 بالمئة من الشركة، وانشاء صندوق لتنمية واستدامة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمحتوى الالكتروني والالعاب الالكترونية والتعاقد الخارجي كجزء من الضرائب المفروضة حاليا.
اضافة الى دعم المشروعات الابداعية والابتكارية التي تساهم في مجالات التنمية الاقتصادية، ووضع آلية لتقويم المشروعات المبدعة والملكية الفكرية، ودعم وتعزيز دور صندوق دعم البحث العلمي في المشروعات التطبيقية التشاركية بين القطاعين الخاص والاكاديمي، وتنفيذ مشروع البطاقات الذكية كبنية تحتية للخدمات الحكومية واستخدام قواعد البيانات الوطنية المتوفرة، ووضع واعتماد معيار للتواصل بين تخصصات التعليم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع الخاص، مع تأكيد استكمال شبكة الالياف الضوئية (NBN) من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتطوير قدرات الاستشعار عن بعد.

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد