توصية برفع رسوم ساعة تدريب قيادة السيارات إلى 7 دنانير

توصية برفع رسوم ساعة تدريب قيادة السيارات إلى 7 دنانير
أخبار البلد -  

أوصت اللجة المكلفة بالإشراف على قطاع تدريب قيادة السيارات في المملكة، برفع رسوم ساعات التدريب مبلغ نصف دينار للساعة الواحدة مطلع العام المقبل 2013.
وكشف مصدر مطلع ان اللجنة التي تضم محافظ السلامة المرورية في وزارة الداخلية، وعضوا من إدارة ترخيص السواقين والمركبات، وعضوا من نقابة العاملين بالنقل البري والميكانيك، ونقابة أصحاب السيارات العمومية، إضافة إلى مراكز تدريب السواقين، اجتمعت الأسبوع الماضي، وأوصت بالإجماع على رفع رسوم ساعة تدريب قيادة السيارات من جميع فئاتها مبلغ نصف دينار للساعة الواحدة، بحيث تصبح 7 دنانير بعد ان كانت 6.5 دينار للساعة الواحدة.
وقال ان هذه التوصية سيتم رفعها الى وزير الداخلية للمصادقة عليها، على ان يتم البدء بتطبيق القرار بتاريخ 1/1/ 2013.
ومن الجدير بالذكر ان عدد مراكز تدريب السواقين في المملكة يبلغ 186 مركزا، جلهم في عمان والرزقاء واربد.
وتحتل العاصمة عمان العدد الأكبر من مراكز التدريب بمجموع 72 مركزا موزعين في عمان الغربية 39 مركزا، وماركا 14-16 مركزا، وفي سحاب 15 مركزا، وفي شمال عمان مركزان.
ويبلغ عدد العاملين في هذا القطاع 2500 مدرب، رغم ان عدد التصاريح الصادرة لمزاولة العمل بهذه المهنة حوالي 3500 تصريح.
وكانت قد تأسست في عام 2010 الجمعية الأردنية لمراكز تدريب السواقة والعاملين فيها، حيث يبلغ عدد منتسبيها 100 مركز من اصل 186 مركزا منتشرة في محافظات المملكة كافة كون الانتساب لها يعتبر اختياريا.
وتهدف الجمعية الى مساعدة المدربين والعاملين في مراكز التدريب الذين يلحق بهم الضرر بسبب المرض وحوادث السير وذلك بتقديم المساعدات المادية والعينية ، والعمل على إنشاء ميادين متخصصة لتدريب الطلاب المبتدئين وذلك بالتنسيق مع الجهات المتخصصة، والتنسيق مع الشركات المصنعة للسيارات بتجهيز سيارات مخصصة لتدريب السياقة مزودة بالأجهزة اللازمة لعملية التدريب ، إضافة إلى رفع المستوى المهني للعاملين في قطاع تدريب السواقة وذلك بعقد دورات توعية وتثقيف بشكل دوري .

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد