"جنرال إلكتريك" تعيّن عزيز قليلات بمنصب الرئيس والرئيس التنفيذي في العراق والمشرق العربي

جنرال إلكتريك تعيّن عزيز قليلات بمنصب الرئيس والرئيس التنفيذي في العراق والمشرق العربي
أخبار البلد -  

 أعلنت "جنرال إلكتريك"، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSE: GE)، عن تعيين عزيز قليلات بمنصب الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة في العراق والمشرق العربي. وسيكون قليلات مسؤولاً من موقعه الجديد عن تطوير وإدارة استراتيجيات نمو أعمال "جنرال إلكتريك" في هذه المناطق، مع التركيز على تعزيز الشراكات البنّاءة ومبادرات التطوير والاعتماد على الابتكار في الخطط التنموية. 
ويعتبر كل من العراق ومنطقة المشرق العربي من الأسواق الرئيسية بالنسبة لـ"جنرال إلكتريك"، حيث تعمل الشركة حالياً على ترسيخ حضورها فيها من خلال عقد الشراكات مع القطاعين العام والخاص في قطاعات الطاقة والطيران والنفط والغاز والرعاية الصحية والنقل وتطوير البنية التحتية. وكانت "جنرال إلكتريك" قد افتتحت ثلاثة مكاتب جديدة في العراق خلال عام 2011، وتتمتع بحضور قوي في مناطق المشرق العربي أيضاً.
بهذه المناسبة قال نبيل حبايب، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوشط وشمال أفريقيا وتركيا: "تعتبر أسواق العراق والمشرق العربي جزءاً محورياً من عمليات ’جنرال إلكتريك‘ في المنطقة، وهي الأسواق التي تزداد فيها المتطلبات المتعلقة بتوفر موارد الطاقة والمياه النظيفة وخدمات الرعاية الصحية النوعية بالإضافة إلى الحاجة المتنامية إلى تطوير البنية التحتية. وتمثل هذه المقومات فرصاً تنموية واعدة بالنسبة للشركة، لا سيما مع دخول ’جنرال إلكتريك‘ في العديد من الشراكات مع القطاعين العام والخاص عبر مبادرات ومشاريع تدعم الخطط التنموية في هذه الأسواق. ويمتلك عزيز قليلات معارف واسعة وخبرات معمقة عن المنطقة، لكونه قد عمل سابقاً في وحدة الرعاية الصحية في الشركة، ونحن على ثقة بأن جهوده ستثمر عن تعزيز حضورنا وأدائنا في العراق ومناطق المشرق العربي".
ومن جانبه أضاف قليلات: "لدينا اليوم كافة الخبرات والإمكانات التي تتيح لنا المساهمة بدور إيجابي في دعم وتلبية المتطلبات التنموية في العراق والمشرق العربي. وسيكون جل تركيزنا موجهاً نحو بناء الشراكات التي تحفز النمو وتعزز الكفاءات التشغيلية وتلبي المتطلبات المحلية الرئيسية. ومن خلال مبادرات التوطين والشراكات، ستدعم توفير فرص العمل وصقل مهارات الشباب الأمر الذي يشكل رافداً حقيقياً لجهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية".
شغل قليلات سابقاً منصب مدير عام "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" في الشرق الأوسط وباكستان، وأشرف على عمليات التوسع الناجحة التي نفذتها الشركة في المنطقة من خلال التركيز على الشراكات واستراتيجيات المشاريع المتكاملة وإيلاء احتياجات العملاء وتطلعاتهم الأولوية القصوى. وانضم إلى فريق عمل الشركة عام 2006 كمدير المبيعات الإقليمي، ليشغل بعد ذلك العديد من المناصب الإدارية في الميعات والتسويق ضمن وحدة أعمال الرعاية الصحية.
وكان قليلات قد بدأ حياته المهنية في قطاع الطيران بكندا، وانضم عام 1996 إلى "جونسون أند جونسون" ليتولى إدارة وحدة الأعمال الطبية للشركة من جمهورية التشيك. ويحمل شهادة الماجستير من جامعة "ماكغيل" في مونتريال بكندا، وشهادة البكالوريوس في الهندسة الحيوية من جامعة "كيس ويسترن ريزيرف" في كليفلاند، أوهايو، بالولايات المتحدة الأمريكية.
تتمتع "جنرال إلكتريك" بحضور قوي في العراق منذ أكثر من أربعين عاماً، وتعمل على دعم متطلبات تطوير البنية التحتية في قطاعات توليد الطاقة، والنفط والغاز، ومعالجة المياه، والطيران، والرعاية الصحية، من خلال مقاربة الشركة القائمة على توفير حلول مناسبة لمختلف القطاعات بالتزامن مع ترسيخ حضورها على المستوى المحلي. وتنسجم استثمارات "جنرال إلكتريك" في العراق بالمضمون والأهداف مع رؤية الحكومة العراقية الرامية إلى توفير فرص العمل للشباب العراقي وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي.
وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك "جنرال إلكتريك" حضوراً راسخاً في المشرق العربي، من خلال تقنيات الرعاية الصحية التي تدعم أداء العديد من المؤسسات الطبية الرائدة. كما يتم استخدام تقنيات "جنرال إلكتريك" في قطاع الطاقة، مثل توربينات الرياح والخلايا الضوئية ومحركات Jenbacher من قبل العديد من العملاء الصناعيين والبلديات، في لبنان. ومن جهة أخرى، تستخدم شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية محركات "جنرال إلكتريك" الرائدة التي تعتمد عليها العديد من أبرز شركات الطيران في المنطقة.
-انتهى-

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد