خصومات للمعلمين من المستشفيات لحين إعداد صندوق التأمين الصحي

خصومات للمعلمين من المستشفيات لحين إعداد صندوق التأمين الصحي
أخبار البلد -  
قال نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة إن النقابة تعمل حاليا على استدراج عروض وخصومات من المستشفيات لكل معلم ومعلمة من المنتسبين لعضوية النقابة لحين إعداد صندوق التأمين الصحي.

وقال الرواشدة لـ»الدستور» إن النقابة لاقت تجاوبا من بعض المستشفيات وحصلت على خصومات على فاتورة كل معلم لدى بعض المستشفيات الخاصة سيصار الى تعميمها على المعلمين ضمن كتيب خاص بحيث تتفاوت نسبة الخصم الممنوحة للمعلم بين مستشفى وآخر، فمنها من وافق على منح خصم 15 بالمئة وخصم 25 بالمئة و30 بالمئة على إجمالي فاتورة المعلم.

الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين أيمن العكور أكد، فيما يتعلق بإعداد نظام تأمين صحي للمعلمين وإدراج عروض من المستشفيات، حرص النقابة على توفير الامتيازات للمعلمين سواء من خلال استدراج العروض من المستشفيات الخاصة أو من خلال التأمين الصحي الحكومي الذي يخضع له المعلمون.

وقال إن النقابة تعمل على إعداد أنظمة صناديق التأمين الصحي والتكافل والتعليم وأن لديها فكرة نحو توحيد إدارة هذه الصناديق في النقابة. الى ذلك، أكد العكور أن النقابة فرغت من مناقشة النظام الداخلي لنقابة المعلمين والتعديلات والملاحظات الواردة من هيئات فروع النقابة في محافظات المملكة.

وأشار الى أنه سيتم عرض النظام الداخلي لمناقشته في اجتماع الهيئة المركزية للنقابة المقرر عقده في الثالث عشر من شهر تشرين الأول المقبل.

وبين العكور أن عدد المنتسبين للنقابة بلغ حتى الان نحو 108 معلمين ومعلمات من القطاعين العام والخاص وأن هناك ما بين 10 -12 ألف معلم ومعلمة معظمهم من القطاع الخاص لا يزالون غير منتسبين لعضوية النقابة.

وأضاف أن النقابة تعمل حاليا على حصر أعداد المعلمين في المدارس غير المشمولين، ودعوتهم للانتساب كون العضوية إلزامية ويترتب على ذلك اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين بعد الانتهاء من ذلك من قبل الوزارة والنقابة.

من جانب آخر، قال نائب نقيب المعلمين حسام مشة إن النقابة قامت بالاتفاق المبدئي مع شركات الاتصالات الأردنية لتقديم عروض مميزة لنقابة المعلمين. وأضاف لـ»الدستور» أن لجنة الاستثمار من مجلس النقابة قامت بزيارة شركتي اورنج وأمنية ولقاء المسؤولين فيهما وتم الاتفاق على تقديم عرض للمعلمين يسمى (خط المعلم) سيكون مميزا ومناسبا لأعداد المعلمين الكبيرة والمتزايدة وبأسعار معقولة وسيكون هذا العرض مقدما للمعلم في يومه في الاسبوع الاول من شهر تشرين الأول المقبل.
 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد