399 ألف زائر للبتراء خلال 8 اشهر من العام الحالي

399 ألف زائر للبتراء خلال 8 اشهر من العام الحالي
أخبار البلد -  

واظهرت البيانات الاحصائية الصادرة عن الوزارة تراجع زوار عدد من المواقع السياحية والاثرية بنسب متفاوتة خلال الاشهر الثمانية الأولى من العام الحالي،حيث تراجع عدد زوار جرش بنسبة 10 بالمئة وحقق ما مجموعه 145 الف زائر مقارنة بما مجموعه 161 الف زائر للفترة نفسها من العام الماضي.


وشهدت الكرك النسبة الاعلى في نسب التراجع حيث بلغت 26 بالمئة من حوالي 66 الف زائر العام الماضي الى حوالي 49 الف زائر العام الحالي.


واظهرت المؤشرات تراجع عدد زوار جبل نيبو بنسبة 13 بالمئة ليبلغ 119 الف زائر مقارنة بما مجموعه 136 الف زائر للفترة نفسها من العام الماضي.


وعزا مسؤولون في القطاع هذا التراجع الى الأوضاع غير المستقرة التي تعرضت لها المنطقة خلال الفترة الماضية، وتوقعوا ارتفاعا في عدد الزوار العام المقبل.


واظهر عدد سياح المبيت ارتفاعا حسب احصائيات وزارة السياحة والآثار خلال الفترة نفسها إذ بلغ 2.9 مليون سائح مقارنة بالعام الماضي الذي بلغ 2.7 مليون سائح بارتفاع نسبته 8 بالمئة.


وشهد اجمالي عدد الزوار من دول الخليج العربي ارتفاعا بنسب بلغت 19 بالمئة حيث بلغوا خلال فترة المقارنة 944 الفا مقارنة بالعام الماضي اذ بلغ 885 الف زائر اضافة الى نشاط ملحوظ لعدد الزوار من الدول الافريقية بنسبة 31 بالمئة لتبلغ 14 الف زائر مقارنة مع ما مجموعه 11 الف زائر.


يذكر ان المؤشرات الاحصائية أظهرت ارتفاع عائدات المملكة من الدخل السياحي بنسبة 19 بالمئة خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحـالي لتصل إلى 2.4 مليار دولار او ما مجموعه 1.7 مليار دينار مقارنة مع 2 مليار دولار أو ما مجموعه 1.4 مليار دينار خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد