مخزون المملكة من السلع الاستراتيجية يغطي احتياجاتها من 3 – 6 أشهر

مخزون المملكة من السلع الاستراتيجية يغطي احتياجاتها من 3 – 6 أشهر
أخبار البلد -  

وترصد مديرية مراقبة الاسواق في وزارة الصناعة يوميا مخزون المملكة من السكر، الارز، حليب البودرة، حمص حب، عدس، فول الحب.


وبحسب التقرير الذي تصدره مديرية الرقابة على الاسواق، يتوفر في المملكة مخزون استراتيجي من السكر يغطي احتياجاتها لمدة 3 اشهر، ويبلغ 53124 طناً، حيث يبلغ حجم الاستهلاك الشهري 22 الف طن وما يعادل 747 طناً يومياً.


وبلغ حجم الرصيد الذي كانت متوفراً قبل تاريخ 11 ايلول الحالي من السكر 53030 طناً كما تم استيراد 94 الف طن.


اما مادة الارز فيبلغ حجم مخزون المملكة 66211 طناً يغطي احتياجات المملكة لـ5 اشهر و15 يوماً، حيث تم استيراد 2596 طناً من مادة الارز، ويبلغ معدل استهلاك المملكة الشهري 12 الف طن (400 طن يوميا).


وترصد وزارة الصناعة المخزون الاستراتيجي لمادة حليب البودرة الذي يبلغ معدل استهلاكه يوميا 33 طناً، حمص الحب 81 طناً يوميا، مادة العدس 24 طناً كما ترصد مخزون المملكة من مادة فول الحب حيث تستهلك المملكة يوميا ما معدله 22 طنا.


ويتوفر مخزون من مادة حليب البودرة، بحسب اخر تقرير لوزارة الصناعة والتجارة، 4507 أطنان يكفي احتياجات المملكة لـ4 اشهر و15 يوما حتى تاريخ 11 ايلول الحالي، في حين يبلغ معدل الاستهلاك الشهري الف طن.


واظهرت بيانات المخزون ان المملكة تحتفظ برصيد من مادة حمص الحب يبلغ 11763 طناً يكفي احتياجاتها لـ4 اشهر و26 يوما، حيث تم استيراد 208 أطنان.


ويبلغ حجم مخزون المملكة الاستراتيجي من مادة العدس 3423 طناً تكفي احتياجاتها لـ4 اشهر و19 يوما، ويتوفر مخزون استراتيجي للمملكة من مادة الفول الحب بكمية تبلغ 3701 طن يكفي لمدة 6 أشهر، ولم تظهر البيانات وجود كميات مستوردة من مادة الفول.

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد