البورصة تربح 0.22 % بدعم من أسهم "الفوسفات" و"البوتاس"

البورصة تربح 0.22  بدعم من أسهم الفوسفات والبوتاس
أخبار البلد -   التداول على "البوتاس" ارتفع من سهم واحد الى 595
ارتفاع سعر سهم الفوسفات عند الاغلاق 25 قرشاً
عاودت بورصة عمّان للارتفاع فوق حاجز 1900 نقطة، حيث عَلاَ المؤشر بدعم من اسهم استراتيجية كالفوسفات والبوتاس.
وقال مدير الوساطة في شركة الاهلي للوساطة المالية نزار الطاهر ان مؤشر البورصة ارتفع بدعم من ارتفاع التداول على اسهم قيادية كالفوسفات والبوتاس.
واشار الطاهر في حديث ، ان تعاملات جلسة امس شهدت زيادة في الاقبال على تداول سهم الفوسفات بعد اشاعات برفع رأسمال الشركة، فيما لو يؤكد مدى صحة المعلومات الواردة.
وارتفع حجم التداول على سهم الفوسفات في تعاملات جلسة الامس حيث وصل الى 384 الف دينار، مقارنة مع 156 الف دينار في تعاملات جلسة امس الاول الاثنين، وسط ارتفاع سعر السهم 25 قرشا، حيث اغلق عند 12.87 دينار.
وقفز التداول على سهم البوتاس الى حوالي 28 الف دينار بعدد اسهم وصل الى 595 سهما، مقارنة بالتداول على سهم واحد قيمته 47 دينارا لجلسة امس الاول الاثنين، كما ارتفع سعر اغلاق السهم 60 قرشا، حيث اختتم تعاملاته عند 47.49 دينار.
الى ذلك ذكرت بيانات بورصة عمّان ان حجم التداول الإجمالي ليوم امس بلغ حوالي 5 ملايين دينار وعدد الأسهم المتداولة 6.6 مليون سهم، نفذت من خلال 3563 عقداً.
وعن مستويات الأسعار، ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق امس إلى 1901 نقطة، بارتفاع 0.22 بالمئة.
وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة ليوم امس والبالغ عددها 147 شركة مع إغلاقاتها السابقة، أظهرت 61 شركة ارتفاعاً في أسعار أسهمها، و44 شركة أظهرت انخفاضاً في أسعار أسهمها.
أما على المستوى القطاعي، فقد ارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة 0.56 بالمئة، وارتفع الرقم القياسي لقطاع الخدمات 0.34 بالمئة، وارتفع الرقم القياسي للقطاع المالي 0.06 بالمئة.
أما بالنسبة للقطاعات الفرعية، فقد ارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعات الهندسية والانشائية، الصناعات الكهربائية، الفنادق والسياحة، العقارات، الصناعات الاستخراجية والتعدينية، النقل، الخدمات المالية المتنوعة، الطاقة والمنافع، التكنولوجيا والاتصالات، الخدمات التجارية.
وانخفض الرقم القياسي لقطاع الأدوية والصناعات الطبية، التبغ والسجائر، الإعلام، الصناعات الكيماوية، صناعات الورق والكرتون، الأغذية والمشروبات، الخدمات الصحية، التأمين، صناعات الملابس والجلود والنسيج، الخدمات التعليمية، البنوك.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها فهي الأردن الأولى للاستثمار 9 بالمئة، درويش الخليلي واولاده 7 بالمئة، المحفظة العقارية الاستثمارية 5 بالمئة، الأردنية للتعمير المساهمة العامة القابضة 5 بالمئة، و"زارة للاستثمار القابضة" 5 بالمئة.
أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي العربية الالمانية للتأمين 6 بالمئة، المجموعة العربية الاردنية للتأمين 5 بالمئة، الوطنية لصناعات الالمنيوم 5 بالمئة، اللؤلؤة لصناعة الورق الصحي 5 بالمئة، وانجاز للتنمية والمشاريع المتعددة 5 بالمئ
 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد