مربو الدواجن: لسنا السبب في رفع الاسعار.. والحكومة تقف ضدنا

مربو الدواجن: لسنا السبب في رفع الاسعار.. والحكومة تقف ضدنا
أخبار البلد -  

اكد اتحاد مربي الدواجن على تنفيذ اعتصامه امام وزارة الزراعه الاحد المقبل للاحتجاج محاولات الحكومة في القضاء على قطاعهم الذي تصل قيمة استثماراتهم فيه الى مليار ونصف دينار ويعتاش عليه ما يقارب 75 الف مواطن.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد صباح اليوم في مجمع النقابات المهنية، حيث قال رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن عبد الشكور جمجوم ان الاتحاد رفض تلبية دعوة وزارة الزراعة للحوار وذلك لقناعة الاتحاد بأن اللقاء مع الوزارة لن يعمل على حل المشكلة، مشيرا الى كثرة الوعود والمماطلات التي لم يتم تطبيق أي منها على حد قوله، طالبا
لقاء رئيس الوزراء أو مسؤولين في الديوان الملكي.
وبين جمجوم مطالب مربي الدواجن التي كام من أهمها منع دخول الدجاج المجمد اذا مر على انتاجها أكثر من 3 اشهر، وتعديل الرسوم على الدجاج المجمد المستورد، وتطبيق المواصفات الاردنية على الدجاج المستورد اسوة بالدجاج المحلي.
وأضاف أنه لا بد من التراجع عن قرار استيراد بيض المائده والتزام وزارة الزراعة بالتشاور مع الاتحاد ، إضافة الى الغاء ضريبة المبيعات على البيض والدجاج الحي اسوة بالدجاج الطازج.
وتابع عارضا مطالبات الاتحاد حيث طالب بالسماح بدخول العمالة وتنظيم العمالية بما يضمن تنظيم القطاع وحقوق المزارعين، مشددا على أهمية تشديد الرقابة من قبل وزارة الصناعة والتجارة على تجار التجزئة الذين هم السبب في رفع اسعار الدواجن، حسب وصفه.
ودعا إلى عدم اعتماد المخالفات والملاحقات على التخلص من السماد العضوي إلى حين انشاء مصنع للمعالجة الكيماوية، مطالبا بعدم استيراد الدجاج.
من جانبهم أكد مزارعون حضروا المؤتمر أن بيض المائده الذي تم استيراده مؤخرا لم يتم استيراده من الاراضي الفلسطينية كم ادعى المستورد، مؤكدين ان منشأ البيض هو الاحتلال الاسرائيلي.
وأشاروا إلى تعرض المواطنين للخداع من قبل بعض بائعي الدواجن بادعاء وجود بيض نباتي لتبرير رفع اسعاره في حين أن مصدر كافة أنواع البيض هو مزارع الدواجن ذاتها، مؤكدين أن أمن المواطن الغذائي لا يتأتى عبر الدجاج المستورد.
وطالب المزارعون بحماية المنتج المحلي ورعايته والاهتمام به بدلا من محاربته والقضاء عليه.

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد