أسعار الخضار والفواكه تحافظ على استقرارها في السوق المحلية

أسعار الخضار والفواكه تحافظ على استقرارها في السوق المحلية
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
تحافظ اسعار الخضار والفواكه على استقرارها ضمن مستوياتها الطبيعية في السوق المحلية، بحسب تجار.
وقال تاجر الخضار والفواكه، علي العويوي، إن أسعار مختلف أصناف الخضار والفواكه مستقرة في السوق المحلية منذ بداية الاسبوع الماضي.
وأضاف العويوي إن مستويات الطلب على كافة أصناف الخضار والفواكه مقبولة؛ حيث يقوم المواطن بشراء حاجته اليومية من تلك الاصناف بكميات قليلة رغم تراجع الأسعار بعد العيد بشكل ملحوظ وعودتها الى مستواها الطبيعي.
وأشار العويوي إلى أن سعر كيلو البندورة العادية في السوق المحلية يتراوح ما بين 15 و 50 قرشا والبندورة المعلقة ما بين 40 و 60 قرشا، ويتراوح سعر كيلو البطاطا البلدية ما بين 25 و 50 قرشا، فيما يتراوح سعر كيلو الخيار ما بين 30 و 80 قرشا، ويبلغ سعر كيلو الليمون البلدي ما بين 50 و 90 قرشا، ويتراوح سعر كيلو التفاح البلدي ما بين 40 قرشا و 1.25 دينار، ويبلغ سعر كيلو الموز ما بين 35 و 80 قرشا.
وأكد العويوي ان جودة الخضار والفواكه في السوق المحلية عالية، إضافة الى توفر تلك الاصناف في السوق المحلية وتلبية حاجاته.
واتفق تاجر الخضار والفواكه، خالد محمود، مع سابقه في الرأي حول استقرار اسعار الخضار والفواكه منذ السبت الماضي.
واضاف محمود ان جودة الخضار والفواكه ممتازة في السوق المحلية اضافة الى ان الاسعار في متناول مختلف شرائح المجتمع وهي تناسب الجميع.
وقال مدير السوق المركزي، عبد المجيد العدوان، ان اسعار الخضار والفواكه ما تزال مستقرة في السوق المركزي وبالتالي حافظت على استقرارها في السوق المحلية.
واضاف العدوان ان حجم الكميات الواردة الى السوق المركزي يوم الخميس الماضي بلغت قرابة 3100 طن من مختلف اصناف الخضار والفواكه بين محلي ومستورد مسجلة بذلك ارتفاعا نسبته 40 % في زيادة الكميات الواردة الى السوق او ما مقداره 900 طن.
واكد العدوان أن الكميات الواردة الى السوق المركزي تغطي مختلف احتياجات السوق، لافتا الى ان السوق لا يوجد فيه نقص في كميات أي صنف من اصناف الخضار والفواكه، مبينا ان مستويات الطلب على الخضار والفواكه محدودة.
وحول اسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي، أشار العدوان الى ان سعر كيلو البندورة العادية يتراوح ما بين 10 و 40 قرشا والسعر الأغلب 25 قرشا، ويتراوح سعر كيلو المعلقة ما بين 30 و 50 قرشا والسعر الاغلب 40 قرشا، ويتراوح سعر كيلو الخيار ما بين 20 و 70 والسعر الاغلب 50 قرشا، ويتراوح سعر كيلو البطاطا البلدية ما بين 20 و 30 والسعر الاغلب 25 قرشا، ويتراوح سعر الليمون ما بين 40 و 75 قرشا للكيلو والسعر الاغلب 50 قرشا، ويبلغ سعر كيلو الموز البلدي ما بين 35 و 70 قرشا للكيلو و السعر الاغلب 55 قرشا، ويبلغ سعر كيلو التفاح البلدي 25 و 1.1 دينار و السعر الاغلب 60 قرشا.

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد