بنك الإتحاد وزين يدعمان مسابقة الصناعات الإبداعية

بنك الإتحاد وزين يدعمان مسابقة الصناعات الإبداعية
أخبار البلد -  


أعلن بنك الإتحاد وشركة الإتصالات الأردنية زين عن رعاية مسابقة "الصناعات الإبداعية" التي ينظمها مركز الملكة رانيا للريادة، بهدف مساعدة أصحاب الأفكار الريادية والمشاريع الناشئة على تطوير أفكارهم الإبداعية وتحويلها إلى مشاريع إقتصادية ناجحة.

وفي تعليقها، أعربت معالي السيدة ناديا السعيد، المدير العام لبنك الإتحاد، عن سعادتها بدعم هذه المسابقة الشبابية، قائلة: "يسعدنا أن نكون جزءاً من هذه الفعالية الرامية لتطوير إمكانيات وقدرات الشباب الأردني المبدع وتهيئة الظروف المواتية لهم من أجل مساعدتهم على خلق فرص العمل الخاصة بهم ومساعدتهم على تجسيد إبداعاتهم على أرض الواقع وتحويلها إلى مشاريع خاصة يمكنها إضافة خدمات أو منتجات ذات قيمة مضافة للسوق المحلية".

وأضافت السعيد: "تندرج رعايتنا لمسابقة الصناعات الإبداعية ضمن مسؤولياتنا الإجتماعية وحرصنا على تقديم مختلف أشكال الدعم للفئات الشابة الطموحة والقادرة على تطوير مشاريع نوعية يمكنها أن تسهم في دفع عجلة التنمية الإقتصادية قدماً، وتساعد في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة في المجتمع".

بدوره، قال أحمد هناندة، الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن: "نؤمن في شركة زين بالإمكانيات الكبيرة والطاقات الحيوية التي تتمتع بها الأجيال الشابة، كما نؤمن بأهمية الإستثمار في مواردنا البشرية التي تتميز برصيدها العلمي والأكاديمي، وبالدور الذي يمكن للشركات أن تلعبه في توفير بيئة مناسبة تساعدهم على تحرير طاقاتهم الكامنة وتسخيرها لخدمة القطاعات الصناعية في المملكة".

من جانبه، رحب المهندس فرحان الكلالدة، المدير العام لمركز الملكة رانيا للريادة، برعاية بنك الإتحاد وشركة زين للمسابقة، قائلاً: "نقدر لبنك الإتحاد وشركة زين حرصهم على دعم هذه المسابقة وغيرها من الفعاليات والأنشطة الميدانية التي تهدف بمجملها إلى تحفيز الفئات الشابة على تطوير مهاراتهم الفردية وتنويعها بطرق وأساليب إبداعية مبتكرة تنمي حس المسؤولية لديهم".

وتوقع الكلالدة أن تحظى مسابقة الصناعات الإبداعية التي بدأ المركز باستقبال طلبات المشاركة فيها في الخامس من شهر تموز الماضي، إقبالاً كبيراً، لا سيما من قبل طلبة الجامعات الأردنية الذين يمكنهم المشاركة إما بفكرة لم تطبق بعد، أو فكرة شركة قائمة شريطة أن لا يزيد الإستثمار الخارجي للشركة عن 500,000 دولار، علماً بأن المسابقة تتيح تقديم الأفكار المتعلقة بمجالات التصميم، الهندسة المعمارية، إنتاج المحتوى( إنتاج برمجيات الكمبيوتر وإنتاج ألعاب الكمبيوتر)، الإعلان، الكتب والصحف، الأفلام والفيديو، الفنون والصناعات اليدوية، الراديو والتلفزيون، المتنزهات،فن حسن الأكل والموسيقى.

وإلى جانب الجوائز المالية القيمة المقدمة للفائزين في المراكز الثلاث الأولى، أوضح الكلالدة أن صاحب المركز الأول في المسابقة، سيحظى بفرصة تمثيل المملكة في المسابقة العالمية للصناعات الإبداعية التي تستضيفها الدنمارك في نهاية العام الجاري، حيث سيتنافس على الجائزة الكبرى للمسابقة مع نظرائه من مختلف دول العالم.

والجدير بالذكر أن هذه المسابقة تندرج ضمن فعاليات أسبوع الريادة العالمي التي تستضيفها المملكة ويشارك فيها العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والأكاديمية والمؤسسات غير الربحية، والتيتخاطب كافة فئات المجتمع لحثهم على تبني ثقافة الريادة وتوظيفها في خدمة المجتمع.





شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد