الكباريتي: القطاع التجاري يدعم اجراءات العقبة الخاصة في ازالة البسطات والعشوائيات

الكباريتي: القطاع التجاري يدعم اجراءات العقبة الخاصة في ازالة البسطات والعشوائيات
أخبار البلد -  

من رئيس غرفة تجارة الاردن، رئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي الاجراءات الحازمة التي اتخذتها الحكومة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وذلك باطلاق حملة متكاملة لازالة البسطات والعشوائيات في كافة أحياء و شوارع المدينة.
واكد الكباريتي أهمية دعم كافة القطاعات وعلى رأسها القطاع الاقتصادي والتجاري للاجراءات الحازمة و السريعة التي نفذتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة و المحافظة و الاجهزة الامنية في اعادة الوجه المشرق و الجميل للعقبة الخاصة و الشروع في ازالة كافة البسطات و العشوائيات و المخالفات التي ازدادت في الاونة الاخيرة و بشكل غير مشروع لاسيما و ان اغلب ما يباع لا ينسجم مع متطلبات الجودة المطلوبة وليس هناك سلطة قانونية لمخالفة هذه البسطات كونها غير مسجلة في اي سجل تجاري ومن يقوم بالبيع غير مؤهل كذلك لهذه المهمة .
وشدد رئيس غرفة تجارة الاردن و العقبة على دعم القطاع التجاري و الشعبي في محافظة العقبة لهذه الحملات، مطالبا في الوقت ذاته ان تشمل هذه الحملات كافة المخالفات التجارية و التنظيمية و البيئية و الغذائية في العقبة لاسيما مع تزايد المصالح غير المرخصة في احياء المدينة و شوارعها و ساحاتها العامة.
واكد الكباريتي وقوف غرفة تجارة العقبة و الفعاليات التجارية مع جهود سلطة العقبة الخاصة و المحافظة و الجهات الامنية في رد الاعتبار وفرض هيبة الدولة على الاسواق التجارية و مختلف القطاعات الحيوية في المدينة.
الى ذلك واصلت الفعاليات التجارية و الشعبية ترحيبها بتفاعل الجهات المعنية في سلطة منطقة العقبة الخاصة و المحافظة و الاجهزة الامنية مع المطالب المتكررة بالشروع في ازالة كافة البسطات و المعروضات على الارصفة و اطراف المحلات التجارية لاسيما بعد الحملة الجريئة التي نفذتها الجهات المعنية بازالة البسطات و التي ساهمت خلال يومين فقط في اعادة اسواق العقبة الى ما كانت عليه من نظافة و تنظيم .
واكدت الفعاليات ان البسطات كانت تشكل عائقاً سلبياً امام حركة التسوق و الشراء اضافة الى احتلال العديد من المحلات التجارية الارصفة المخصصة للمشاة و اغلاق بعض الممرات الجانبية بالسلع و البضائع معتبرين ان حملة المنطقة الخاصة اعادت النظام لشوارع المدينة و ارصفتها .
وشددت الفعاليات الشعبية و التجارية في محافظة العقبة على وقوفها صفا واحدا مع الحملة التنظيمية التي تقودها العقبة الخاصة لرد الاعتبار لاسواق المدينة و التي طال انتظارها على حد قولهم.
وجدير بالذكر ان حالة من الارتياح العام تسود كافة القطاعات الشعبية و الاهلية في العقبة بعد عودة النظام التى الاسواق التجارية و الساحات العامة و مواصلة المنطقة الخاصة عمليات التنظيف و الازالة لكافة انواع البسطات و العشوائيات و الشروع في التفتيش على المطاعم و المقاهي للتاكد من سلامتها و شروطها الصحية اضافة الى توسع الحملة لتشمل احياء المحدود و البلدة القديمة و الشعبية و الرمال لازالة المخالفات و الاعتداءات على الشوارع و الساحات و الارصفة.

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد