استثمار لبناني بـ 5 ملايين دينار في «الموقر الصناعية»

استثمار لبناني بـ 5 ملايين دينار في «الموقر الصناعية»
أخبار البلد -  

اخبار البلد : وقعت شركة المدن الصناعية الأردنية اتفاقية استثمار جديدة مع مستثمر لبناني الجنسية في مدينة الموقر الصناعية ، بقيمة 5 ملايين دينار ، وذلك لاقامة مصنع متخصص في مجال الصناعات البلاستيكية، سيوفر 50 فرصة عمل.

وقال مدير عام الشركة الدكتور لؤي منير سحويل أنه و بتوقيع هذا الاستثمار يصل عدد الاستثمارات في مدينة الموقر الصناعية الى 13 استثمارا صناعيا بحجم استثمار يزيد عن 190 مليون دينار، فيما بلغ عدد فرص العمل التي ستوفرها هذه الاستثمارات ما يقارب 1500 فرصة عمل، مبينا أن هذا الاستثمار يعد اضافة مميزة لمدينة الموقر الصناعية التي افتتحت مؤخرا والتي تضم العديد من الاستثمارات الصناعية في مختلف المجالات، كما يأتي تتويجا لمتانة العلاقات الأخوية بين الأردن ولبنان والتي أرسى قواعدها قيادة البلدين الشقيقين.

واعتبر الدكتور سحويل أن هذا الاستثمار يعد دلالة قوية وواضحة على متانة البيئة الاستثمارية الأردنية والتي تتمتع بالعديد من الحوافز والمميزات والتي شكلت من الاردن مقصدا استثماريا نظرا لموقعه الجغرافي المميز والذي يربط العديد من الدول ببعضها واستقراره الأمني، مضيفا أن هذا الاستثمار يعد استكمالا لمسيرة شركة المدن الصناعية الأردنية المتميزة في جذب الاستثمارات الخارجية نظرا لجملة الحوافز والامتيازات الاستثمارية والخدمات المتكاملة التي توفرها لمستثمريها المحليين والعرب والاجانب مما جعلها المكان الأمثل للاستثمار عبر مدنها الصناعية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

وبين سحويل أن حجم الاستثمار في المدن الصناعية بلغ حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي 2012 قرابة (2.5) مليار دولار، موزعة على (553) شركة صناعية في 5 مدن صناعية عاملة. فيما بلغ حجم صادراتها قرابة مليار دولار، ووفرت هذه المدن ما يزيد عن (33) ألف فرصة عمل.

يشار الى أن مدينة الموقر الصناعية تتميز بموقعها الاستراتيجي على الطريق الدولي الذي يربط الأردن بالعراق والمملكة العربية السعودية حيث تبعد 24 كيلو متراً فقط عن مدينة الملك عبد الله الثاني الصناعية في سحاب و12 كيلومتراً من مدينة الموقر ، وتبعد 340كيلومتراً عن ميناء العقبة ، حيث تبلغ المساحة الاجمالية للمدينة 2500 دونم، المرحلة الأولى منها 1444 دونما تقريبا، وتم تجهيزها ببنية تحتية حديثة ومجموعة خدمات أساسية تلبي احتياجات المستثمر بهدف تسهيل وتسريع البدء بالعمل ، وهي شبكات الطرق الداخلية ، والكهرباء وانارة الشوارع ، واتصالات حديثة وصرف صحي وتصريف مياه الأمطار اضافة الى محطة لمعالجة المياه ، كما تتمتع المشاريع الصناعية في مدينة الموقر الصناعية بمجموعة من الاعفاءات والحوافز بموجب قانون المناطق التنموية والحرة.

 
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد