قائمة سوداء لحيتان الغذاء الفاسد والصحة تستعد لدخول المدارس مع بداية العام / شاهدوا الصور

قائمة سوداء لحيتان الغذاء الفاسد والصحة تستعد لدخول المدارس مع بداية العام  شاهدوا الصور
أخبار البلد -  

اخبار البلد

قال وزير الصحة في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين في المؤسسة العامة للغذاء والدواء انه سيكون قائمة سوداء للمطاعم ومحلات الاغذية والادوية لمن تسجل عليه ثلاث مخالفات إضافة إلى الإشهار بها وحسب القانون ، مؤكداً اننا لانستطيع ان نصرح باسماء المحلات التي يتم إتلاف الاغذية فيها بسبب مخالفتها لمرة او مرتين ولكن ان تكررت للثالثة سيتم فضحها .


واضاف : اننا سنقوم بحملة تفتيشية إلى المدارس الحكومية والخاصة في بداية العام الدراسي وذلك لتفققد اغذية الطلبة والمياه الموجودة فيها والصرف الصحي ، مؤكداً ان هناك تنسيق سيتم بين مدير تعليم المنطقة ومدير صحتها لإجراءات الصارمة بحق المدارس المخالفة .


واشار الوريكات : ان الاردن يعتبر من الدول الرائدة في مجال القوانين والتشريعات الناظمة للرقابة على الغذاء وكون المؤسسة العامة للغذاء والدواء جهة مرجعية معتمدة وطنيا واقليميا في مجال الرقابة على الغذاء و الدواء فقد حازت على ثقة المستهلك والشركاء من مؤسسات دولية وعالمية على حد سواء.
وقال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات : ان المؤسسة تعتمد بعملها على كادر بسيط وهو اربعون مفتشاً ونحن في إتساع لسرعة وتيرة العمل .


مطمئنناً المواطنيين ان الغذاء المعروض للمستهلكين والمؤسسات الغذائية العاملة ذات جودة وسلامة عالية ولا يعيبها بعض الحالات الاستثنائية التي ستكون لها المؤسسة بالمرصاد مشيراً ان سلامة الغذاء هي اولوية عملنا . مشيراً أن الغذاء والدواء تعمل ضمن احدث المنهجيات لتضمن ثقة المواطن والسائح والزائر في الطعام الذي بين يديهم .


واكد عبيدات : ان مانعملهُ يدخل في صلب مهام المؤسسة وستستمر في تطبيق القوانين للحفاظ على مستوى آمن لغذاء آمن وسوف يستمر في هذا المجال وعلى جميع الاصعده ولدينا خطط معده لرغيف الخبز ولطلبة المدارس وللمطاعم وللغذاء المتداول للتاكيد على انها إستراتيجية وليست فزعة ولن تتهاون المؤسسة في تطبيق القانون وتبنيه آليات جديدة ولغاية ضمان سلامة ومأمونية الغذاء المتداول في الاسواق وجودة وفاعلية ومأمونية الدواء ، فأنه يجب ضبط تداول المواد الغذائية والادوية على مستوى جميع حلقات التداول بدءاً بالانتاج وحتى وصول الاغذية والادوية الى المستهلك وهذا الهدف لا في الامن خلال استراتيجية العمل والتنسيق بين انشطة الرقابة على الغذاء والدواء على المستوى الوطني والذي من اجله استحدثت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بموجب القانون المؤقت رقم 31/2003 عن القانون الدائم رقم 41/2008 وحسب قانون باستغلال مالي واداري.


وتحقيقاً لهذا الهدف فإن المؤسسة وبالتعاون والتنسيق الكامل على جميع شركائها من ذوي العلاقة من الغذاء والادوية في القطاعين الخاص والعام اتجهت مباشرة الى الرقابة على كامل حلقات الغذاء والدواء في المملكة للحفاظ على مستوى يليق بمستوى الاردن الاقليمي والعربي.


وقامت فرق التفتيش لغاية السابع عشر من رمضان القيام ب 43 زيارة تفتيشية للعاصمة عمان نجم عنها اتلاف 121 كغم من المواد الغذائية وإيقاف 12 مؤسسة عن العمل واغلاق واحد بمامجموعه 28 إنذار . 
كما قامت بإتلاف69.800 كغم و20 لتر من المواد السائلة في محافظة اربد وايقاف مؤسستين واغلاق مؤسسة .


وفي الزرقاء : اتلف 1016 كغم وايقاف مؤسسة واغلاق اثنتان .

وفي كافة محافظات المملكة تم إتلاف 28 كغم من المواد الصلبة و84 لتر من المواد السائلة وإنذار 28 جهة للغذاء المتداول وإيقاف 11 مؤسسة .


يشار ان المؤسسة ستعمل على مدار العام على هذا المنوال وفي كافة محافظات المملكة

وافرزت المؤسسة خطاً ساخناً للشكاوى المواطنيين ويعمل على مدار الساعة وهو 080022660

شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل