مسلخ عمان يتلف 39 ألف كيلو من اللحوم منذ بداية رمضان

مسلخ عمان يتلف 39 ألف كيلو من اللحوم منذ بداية رمضان
أخبار البلد -  

اخبار البلد : أتلفت إدارة مسلخ أمانة عمان خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان 39.3 ألف كيلو من اللحوم المبردة والطازجة بعد أن تم اكتشاف عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري وفق مدير المسلخ الدكتور مهدي العقرباوي

وقال العقرباوي إن "إدارة المسلخ أتلفت كميات اللحوم المبردة والطازجة بعد أن أكدت الفحوصات المخبرية أنها غير صالحة للاستهلاك البشري”.

وأوضح العقرباوي أن فساد اللحوم التي تم إتلافها ناتج عن سوء التخزين وارتفاع درجة حرارة اللحوم ووجود نمو بكتيري إضافة إلى انبعاث روائح كريهة وتغير لونها.

وبين أن إدارة المسلخ تقوم بوضع مادة ملونة على اللحوم الفاسدة وزيت مركبات (محروق) لضمان عدم استخدامها مرة أخرى سواء للاستهلاك البشري أوالحيواني.

إلى ذلك؛ قال العقرباوي إن "المسلخ قام خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان بمعاينة 156 طنا من اللحوم المبردة والطازجة والمصنعة إضافة إلى معانية 1440 طنا من المواشي الحية والدواجن والأسماك”.

ولفت العقرباوي إلى أن عدد الأغنام التي تم ذبحها خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان في مسلخ أمانة عمان بلغت 2680 رأسا فيما تم ذبح 663 رأسا من الأبقار و 282941 طيرا من الدواجن.

وتشير أسعار الجملة الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة إلى أن سعر لحم خروف دبي بلغ أمس 6.64 دينار فيما بلغ سعر كيلو لحم الخروف السوداني من 6.70 دينار فيما بلغ سعر كيلو دجاج طازج (شركات مختلفة) 2.45 دينار. أما سعر كيلو اللحم البلدي فيتراوح ما بين 9.5 دينار إلى 12 دينارا وذلك بحسب الحجم والمنطقة التي يباع فيها. وبحسب العقرباوي قام المسلخ بإجراء 22 جولة رقابية و140 زيارة إضافة إلى ضبط 12 مخالفة و 18 ضبطا وحجزا.

وأكد العقرباوي استمرار إدارة المسلخ والفريق الطبي بفحص جميع أنواع اللحوم الداخلة للمسلخ والتي يتم بيعها للمواطنين لضمان خلوها من الأمراض.

وقال العقرباوي إن "مهام المسلخ تكمن في توفير البنية التحتية لذبح وبيع اللحوم والعمل على معاينة جميع اللحوم من قبل لجان مختصة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري”.

وأوضح العقرباوي أن المسلخ يبدأ استقبال المواشي الحية خلال شهر رمضان من الساعة السادسة مساءً ولغاية الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم التالي مشيرا إلى أنه تم اعتماد يوم الخميس للذبح كباقي أيام الأسبوع إذ يبدأ موعد الذبح من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى انتهاء أعداد المواشي .

وأشار العقرباوي إلى أن الدائرة تستقبل شحنات الأسماك واللحوم المستوردة على مدار الساعة وتتم معاينتها حتى الساعة السادسة مساء مع إمكانية التمديد وفق الحاجة وذلك من خلال كوادر صحية مؤهلة ومدربة.

 
شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل