14 مليون دينار ديون لـ"المتقاعدين العسكريين" على الوزارات والدوائر الحكومية

14 مليون دينار ديون لـالمتقاعدين العسكريين على الوزارات والدوائر الحكومية
أخبار البلد -  

وقال الحسنات إن لدى مؤسسة نشاطات اقتصادية تتمثل في سوق العرض في المؤسسة الذي يحتوي على أكثر من 20 شركة تبيع المواد الكهربائية والإلكترونية، وتجارة السيارات وزيت الزيتون والأسلحة ومزارع الأبقار، والاسماك، والدواجن، والحمضيات، والمجمع المهني. ومن أجل التسهيل على المتقاعدين في المحافظات أوجدنا مكاتب فيها، إذ افتتحنا خمسة مكاتب جديدة العام الماضي، تؤدي العديد من الخدمات في مجال التوظيف وتسهيل عمليات الشراء وادامة المعلومات عن المنتسبين، كما أن للمؤسسة نوادي للمتقاعدين لتقديم الخدمة لهم في عدد من المحافظات وبلغت تكلفة إنشائها 121 ألف دينار أردني دفعت المؤسسة.

وكشف الحسنات النقاب أن المؤسسة بصدد إنشاء شركة أمن وحماية للعمل خارج الأردن قريبا. وهناك عروض خارجية، مبينا أن للمؤسسة مشروعات خدمية وزراعية تتمثل في مشروعات الصوامع لتخزين الحبوب، الإنشاءات والمقاولات، الألبان والأجبان، تدوير النفايات، التعدين والتنقيب عن المواد الخام، تكرير السكر، الأعمال الريادية، مصنع المياه والعصائر، مشروع المنتجع السياحي في المغطس للحجاج الروس، وتطوير مزرعة الأبقار والدواجن، الباقورة لزراعة النحل وتطوير مزرعة الأبقار.

وأشار اللواء الحسنات إلى أنه من أجل تقديم الخدمات الفضلى للمتقاعدين، فقد طلبنا من رئيس الوزراء تخصيص أراض من أراضي الدولة. ونتطلع إلى تلبية هذا المطلب الذي سيخدم الجمعيات التعاونية الزراعية. كما طالبنا تخصيص أراض لإنشاء نواد للمتقاعدين العسكريين. وزيادة أعداد سيارات تكسي المطار، وإعفائنا من ضريبة المبيعات المفروضة على رواتب موظفي الأمن والحماية. والتعامل مع قضايا المتقاعدين من خلال المؤسسة وليس رغبة في خدمة أصحاب الأجندات من قوى الحراك من بعض المتقاعدين العسكريين. والتوسع في المشروعات الاقتصادية، وخلق فرص عمل إضافية ومضاعفة الحالي منها لتخفيف العبء على المتقاعدين عبر إيجاد المشروعات الرائدة، والجمع بين راتب التقاعد والراتب الذي يتقاضاه من مختلف الدوائر الحكومية، وتحويل المشروعات الكبيرة إلى شركات مساهمة خاصة بالمتقاعدين العسكريين للاستفادة من الأرباح، وإنشاء شركة قابضة تقوم بإدارة هذه الشركات ومقرها مبنى المؤسسة.

 
شريط الأخبار الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يدرس مسودة قانون التأمين وتعد أدلة إرشادية ونشرات توعوية الفيدرالي الأميركي يخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 الحكومة تتقبل التهاني لتشكيلها في هذا الموعد أردني يقتل شقيقتيه في عين الباشا تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة استشهاد 14 شخصًا وإصابة المئات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان- (صور وفيديو) موجة تفجيرات جديدة في لبنان... أجهزة لاسلكي تنفجر في الضاحية والمناطق المحيطة (فيديو) انظـار المقترضين الأردنيين من البنوك تتجه صوب "الفيدرالي" اليوم الملك: الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة خطيرة على استقرار المنطقة الملك يغادر إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميس حسَّان لوزراء حكومته: أطلب منكم العمل بلا كلل نقيب وكلاء السيارات الجبالي: رفع الضريبة على السيارات الكهربائية سيضر الجميع.. وننتظر الحكومة الجديدة لتصحيح المسار "نيشان" الوكيل الحصري لمصنع "ايكو باتش" تشارك في معرض الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.. صور وفيديو سعيد ذياب: الحكومة الجديدة استمرار للنهج القديم.. ومشاركتنا غير مطروحة بسبب طلباتنا النواصرة يدخل مجلس النواب بسيارة ميتسوبيشي موديل 1994 ويقول: "تفي بالغرض وأنا خادم للشعب" 5 وزراء حزبيين في حكومة حسان المدير بمصنع المتميزة في الظليل: جميع المصابين بصحة جيدة ونحن ملتزمون بأجراءات السلامة العامة الملخص اليوم لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل