وول ستريت تستكمل تسجيل المكاسب بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي

وول ستريت تستكمل تسجيل المكاسب بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي
أخبار البلد -  

أغلقت الأسهم الأميركية تداولات، يوم الاثنين، مرتفعةً حيث حافظ المستثمرون على شهر وربع من الانتصارات، وذلك إثر إشارة رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول إلى أن تخفيضات أصغر في أسعار الفائدة تلوح في الأفق.

ارتفع مؤشر S&P 500 إلى مستوى إغلاق قياسي يوم الاثنين حيث سجلت السوق شهراً وربعاً من الأرباح.

وربح مؤشر مؤشر داو جونز الصناعي 17.15 نقطة أو 0.04% إلى 42330.15 نقطة. وارتفع ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.42% وأغلق عند 5.762.48. أغلق كلا المؤشرين عند مستويات قياسية. فيما أغلق مؤشر ناسداك المركب مرتفعاً بنسبة 0.38% ليغلق عند 18189.17 نقطة.

وكانت تراجعت الأسهم في تعاملات بعد الظهر بعد أن قال باول يوم الاثنين إنه قد يكون هناك المزيد من الانخفاضات وشيكة، لكنه حذر من أن البنك المركزي ليس لديه مسار محدد مسبقاً.

وقال إنه إذا تحرك الاقتصاد كما هو متوقع، فإنه يتوقع تخفيضين في أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية لكل منهما هذا العام.

وقال باول: "هذه ليست لجنة تشعر أنها في عجلة من أمرها لخفض أسعار الفائدة بسرعة".

وتأتي هذه التحركات بعد أن حققت المتوسطات الرئيسية مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي. يصادف يوم الاثنين يوم التداول الأخير لشهر سبتمبر والربع الثالث، وكلاهما في طريقهما لاختتام الشهر بمكاسب على الرغم من بعض نقاط التراجع.

كانت بداية الأسواق صعبة لما يعتبر تاريخياً أضعف شهر بالنسبة لسوق الأسهم، لكنها انتعشت مع مرور شهر سبتمبر مع قيام الفدرالي الأميركي بتخفيض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة كبيرة جداً.

ومنذ بداية الشهر، ارتفع مؤشر داو جونز وستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.4% و1.5% على التوالي. تقدم مؤشر ناسداك للتكنولوجيا الثقيلة بنسبة 2.3% في سبتمبر.

قاد مؤشر داو جونز الطريق في هذا الربع، حيث ارتفع بأكثر من 7%. وارتفع مؤشرا S&P 500 وNasdaq بنسبة 5% و2% على التوالي منذ بداية شهر يوليو.

وبالنظر إلى الشهر المقبل، فإن شهر أكتوبر/تشرين الأول له تاريخ مثير للقلق بالنسبة للأسواق. يُصف المتداولون هذا الشهر بأنه وقت التقلبات الشديدة مع حدوث بعض عمليات السحب الأكثر بروزاً في وول ستريت خلال الشهر.

ومع ذلك، فإن المستثمرين متحمسون بشأن الأسهم في الفترة الأخيرة من العام بعد ارتفاعاتها حتى الآن.

وفي هذا السياق، أشار محلل Canaccord Genuity، مايكل ويلش، إلى أن الربع الرابع عادة ما يكون الأقوى بالنسبة للأسهم وينتهي بشكل إيجابي في أكثر من ثلاث من كل أربع سنوات.


10:20:00 PM

مكاسب شركة Tesla في هذا الربع وحده

حققت صانعة السيارات الكهربائية تحولاً هائلاً خلال الأشهر القليلة الماضية، فقد ارتفعت بنسبة 4% فقط لهذا العام ولكن بنسبة 30 % تسلا تقريباً في هذا الربع.

يتدفق المستثمرون على تسلا قبل الكشف عن سيارة الأجرة الآلية "We، Robot" في 10 أكتوبر في لوس أنجلوس وتقرير التسليم للربع الثالث المتوقع هذا الأسبوع. ومع ذلك، تتزايد الشكوك في وول ستريت في أن هذا الحدث سوف يسفر عن شيء سيضيف إلى النتيجة النهائية للشركة في أي وقت قريب ويبرر ارتفاع السهم.

ويرى بعض المحللين، بما في ذلك غاريت نيلسون من CFRA، أن حدث Tesla القادم هو أكثر من مجرد عرض هوليوودي يثير ضجة كبيرة لشركة صناعة السيارات الكهربائية المتعثرة.

وقال نيلسون "سيكون من الصعب على تسلا أن تتجاوز هذه التوقعات النبيلة للغاية مع اقتراب يوم المستثمر هذا”. وأضاف "لقد اصطدموا بالفعل بالحائط. لقد وصل نمو الإيرادات إلى طريق مسدود. نمو الأرباح آخذ في الانخفاض. وبالنظر إلى عامين أو ثلاثة أعوام، لا نرى تحسنًا كبيرًا في ربحية السهم.

وانخفضت أسهم تسلا بنسبة 0.7 % بعد ظهر يوم الاثنين.


09:20:00 PM

أسهم التكنولوجيا تستعد للربع السلبي

يتجه صندوق SPDR لقطاع التكنولوجيا (XLK) نحو ربع خاسر، مع انخفاض الأسهم بنحو 0.6%.

وحل سوبر مايكرو كومبيوتر وكراود سترايك كأكبر الخاسرين في الصندوق، حيث انخفضت أسهمهما بنحو 49% و26% على التوالي.

وانخفضت أسهم إنتل بنسبة 20% على الأقل في كل هذا الربع. ومن بين الخاسرين المهمين الآخرين شركة Dell Technologies، كوالكوم ومايكروسوفتالتي خسرت بنسبة 4%.


09:20:00 PM

صناديق السندات ذات العائد المرتفع تحقق عوائد تزيد عن 5% في الربع الثالث

طغت الإثارة حول تخفيضات أسعار الفائدة على مخاوف النمو الاقتصادي خلال الربع الثالث حتى بالنسبة للأجزاء الأكثر خطورة في سوق السندات.

أكبر ثلاثة صناديق استثمار متداولة للسندات ذات العائد المرتفع - USHYوهيغ من iShares، وJNKمن SPDR - حققت جميعها عائداً إجمالياً يزيد عن 5% في هذا الربع، وفقاً لـ FactSet. وهذا مشابه لأداء iShares Core US Aggregate Bond ETF (AGG)

تصبح السندات ذات العائدات الثابتة الأعلى أكثر جاذبية عندما يخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة، ما لم يزداد خطر التخلف عن السداد، مما يدفع المستثمرين إلى بيع تلك السندات ذات العائد المرتفع.

ويشير أداء هذه الصناديق، التي ارتفعت في الربع الثالث حتى عند استبعاد التوزيعات، إلى أن سوق السندات ليست قلقة للغاية بشأن الركود حتى الآن.


7:00:00 PM

Nvidia تستعد للربع السلبي الأول منذ عام 2022

تسير صانعة الرقائق إنفيديا على الطريق الصحيح لتحقيق أول ربع خاسر لها منذ عام 2022، مما يؤكد وجهات النظر المتغيرة بشأن تكنولوجيا الشركات الكبرى بعد جذب انتباه المستثمرين لأكثر من عام.

وخسر عملاق الذكاء الاصطناعي ما يقرب من 3% مقارنة ببداية شهر يوليو. إذا استمر هذا الأمر، فسيكون ذلك بمثابة الربع السلبي الأسوأ والأول لشركة Nvidia منذ عام 2022، عندما خسرت ما يقرب من 20% في الربع الثالث.


5:00:00 PM

الشركة الأم لشركة جيب ستيلانتيس تتراجع بعد تحذير بشأن الأرباح

انخفضت أسهم شركة ستيلانتيس Stellantisبأكثر من 12% بعد أن حذرت الشركة الأم لجيب من مبيعات أقل من المتوقع "في معظم المناطق" للنصف الثاني.وبشكل متصل، انخفضت أسهم جنرال موتورز بنسبة 3.3% وفورد بنسبة 2.9% على التوالي.


4:30:00 PM

صعود أسهم شركة Nio للسيارات الكهربائية

ارتفعت أسهم الشركة المدرجة في الولايات المتحدة بأكثر من 13% بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية أنها ستحصل على دفعة نقدية بقيمة 13.3 مليار يوان لشركة Nio China.

وسيقدم "المستثمرون الاستراتيجيون" 3.3 مليار يوان من تلك الدفعة، بينما سيأتي الباقي من شركة Nio Inc.

وستعمل هذه المعاملات، التي من المتوقع أن تكتمل بحلول نهاية هذا العام، على خفض حصة شركة نيو انترناشيونال في نيو الصين إلى 88.3 %، بانخفاض عن 92.1%.


4:00:00 PM

ارتفاع أسهم علي بابا

ارتفع سهم عملاق التجارة الإلكترونية الصيني بنحو 4%، بعد أن أعلن البنك المركزي الصيني أنه سيطلب من البنوك خفض أسعار الفائدة على الرهن العقاري لقروض المنازل القائمة قبل نهاية الشهر المقبل.

وأدى هذا الإجراء إلى ارتفاع أوسع نطاقاً بين الأسهم الصينية، التي شهدت أفضل يوم تداول لها منذ عام 2008.

شريط الأخبار الاتحاد الأردني لشركات التأمين يهنئ البنك المركزي الأردني بفوزه بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز عن فئة الأداء الحكومي والشفافية لعام 2024 الصفدي يوجه لنجيب ميقاتي رسالة ملكية جادة وول ستريت تستكمل تسجيل المكاسب بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأميركي إعلان تجنيد للذكور والإناث صادر عن مديرية الأمن العام المستشفى الميداني الأردني غزة /79 يستقبل 16 ألف مراجع الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !!