الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي

الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي
أخبار البلد -  

قال وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مهند شحادة، السبت، إن الحكومة ملتزمة بشكل تام بمخرجات رؤية التحديث الاقتصادي، مؤكدا أن النمو الاقتصادي من أهم أولويات عمل الحكومة، لأنه سينعكس إيجابا على حياة المواطنين.

وأضاف في حديثه عن تفاصيل الخلوة الحكومية التي عقدت لمناقشة رؤية التحديث الاقتصادي أنه لأول مرة تستكمل حكومة ما سبقها من عمل دون خطة جديدة.

وقال إنه يجب علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي حتى نسير للأمام، موضحا أن خلق البيئة الاستثمارية المناسبة هو أساس تحقيق النمو الاقتصادي.

وقال شحادة إن جميع الوزراء حضروا اليوم الخلوة الحكومية، مبينا أن الصورة أصبحت واضحة بعد الخلوة الاقتصادية.

وبخصوص الأحداث التي تشهدها المنطقة وتأثير ذلك على الاقتصاد قال شحادة إن الخطة التنفيذية نظرا للظروف الحالية قد تتغير، ولكن الرؤية لن تتغير وهي ثابتة ومعاييرها واضحة حيث إن معدل النمو 5.6% لفترة الرؤية.

وشدّد على أهمية توفير العمل للمواطنين حتى يشعروا بالإيجابية وكسر الجمود الاقتصادي.

أكد رئيس الوزراء جعفر حسان ضرورة التوافق التام بين جميع الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة على الأهداف والمشاريع المنبثقة عن رؤية التحديث الاقتصادي وخارطة طريق تحديث القطاع العام، والالتزام الجدِّي بتنفيذها.

وشدَّد حسّان خلال الورشة الاقتصاديَّة التي عقدتها الحكومة للوزراء والأمناء العامِّين ومدراء الدوائر والأقسام المعنيَّة بمتابعة الإنجاز في رئاسة الوزراء، على ضرورة أن يكون الالتزام بالتنفيذ جديّا ومستمرّا على مختلف مستويات الجهاز التنفيذي.

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...