الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية

الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية
أخبار البلد -  
الرفاعي: تطبيق القرار بشكل فوري سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في السوق

انتقد نائب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، شرف الدين الرفاعي، بشدة قرارات الحكومة الأخيرة بشأن رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية، واصفاً إياها بأنها "أربكت السوق وجعلته غير مستقر.

وأكد الرفاعي أن هذه القرارات المفاجئة لا تصب في مصلحة الاستثمار، بل توجد حالة الفوضى في السوق.

وأوضح أن السيارات الكهربائية التي تقل أسعارها عن 10 آلاف دينار لا تتوفر بكميات وخيارات كبيرة أو بتنوع كافٍ، بينما المركبات التي تتراوح أسعارها بين 10 آلاف و25 ألف دينار هي الأكثر تنوعًا وطلبًا بفضل قدرتها على قطع مسافات طويلة في كل شحنة.

وأشار الرفاعي إلى أن المستهلك هو المتضرر الأول من هذه القرارات، في حين باتت خيارات التجار محدودة.

وأكد أن تطبيق القرار بشكل فوري سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في السوق، مما قد يؤدي إلى زيادات غير منضبطة في الأسعار خلال الفترة الأولى.

ودعا الحكومة إلى معالجة هذا القرار عبر منح فترة زمنية للتخليص على المركبات الموجودة حاليًا في المناطق الحرة، تفاديًا لأي اختلالات في السوق وضبطًا للأسعار.
 
شريط الأخبار الأردن يرسل طائرة مساعدات إلى لبنان تحمل مواداً غذائية وطبية وإغاثية صدق او لا تصدق .. رد وزارة الأشغال العامة على استفسار "أخبار البلد" يصل بالسلامة بعد 90 يومًا تدهور تريلا محملة بالفوسفات في العقبة شهيد بطولكرم واشتباكات خلال اقتحام قوات الاحتلال ومستوطنين لنابلس كلمة لأمين عام "حزب الله" حسن نصرالله الخميس للتحدّث عن آخر التطوّرات حكومة حسّان تؤدي اليمين اليوم بنك عالمي يتخلص من الذهب فجأة من أجل شراء هذا الأصل ! "ما وجدته في السعودية لم أره في أي مكان بالعالم".. صديقة رونالدو تكشف أسرارها في المملكة انفجارات متتالية واشتباكات مسلحة في نابلس فجر الأربعاء أجواء معتدلة حتى السبت وفيات الاردن اليوم الأربعاء 18 / 9 / 2024 وسائل الاعلام الإسرائيلية: احتفالات في عدة مدارس دينية للمستوطنين بعد تفجير الأجهزة في لبنان وسائل الاعلام الإسرائيلية: احتفالات في عدة مدارس دينية للمستوطنين بعد تفجير الأجهزة في لبنان وفاة وإصابة بحادث تدهور مركبة على طريق إربد "الطيران المدني": لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الاردنية الملك يوجه بتقديم أي مساعدات طبية يحتاجها لبنان بعد انفجارات في أجهزة اتصال تفجيرات البيجر… ما الذي جرى في لبنان؟ 8 نقاط تشرح الحدث وزير الصحة اللبناني: استشهاد 9 أشخاص وإصابة 2750 آخرين منهم حرجة للغاية في انفجار الأجهزة اللاسلكية إصابة المئات من «حزب الله» في لبنان بعد انفجار أجهزتهم اللاسلكية... وأوامر بإلقائها