حركات «كليك» تناهز 2.74 مليار دينار بالربع الثاني

حركات «كليك» تناهز 2.74 مليار دينار بالربع الثاني
أخبار البلد -  

وصل إجمالي قيمة حركات نظام الدفع الفوري الإلكتروني «كليك» للحوالات الصادرة من البنوك خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى حوالي 2.74 مليار دينار.

و حيال التفاصيل المتعلقة بذلك، فإن الشركة الأردنية لأنظمة الدفع و التقاص كشفت من خلال التقرير الذي أعلنته بعنوان «التقارير الشهرية لأنظمة الدفع–حزيران 2024»، أن قيمة حركات نظام كليك سجلت خلال الأشهر الثلاث الماضية سلسلة ارتفاعات عددية.

و في هذا الشأن، فإن التقرير أظهر تسجيل قيمة حركات نظام كليك في نيسان الماضي 849 مليون دينار، فيما ارتفعت قيمة الحركات في أيار بالغة 923 مليون دينار، لتحقق في حزيران وصولها إلى 963 مليون دينار.

و أما على صعيد عدد حركات هذا النظام الإلكتروني، فإنه استنادا للتقرير وصل عدد حركات كليك في نيسان إلى 5.63 مليون حركة، فيما وصلت في الشهر التالي له إلى 6.32 مليون حركة، لتبلغ في حزيران 6.43 مليون حركة.

و من حيث عدد المستخدمين لنظام كليك، فإن التقرير كشف عن تحقيقهم زيادة عددية خلال الأشهر الثلاثة المشكلة للربع الثاني من هذا العام. حيث وصل عددهم في نيسان إلى حوالي 1.37 مليون مستخدم، لتستمر عمليه الارتفاع العددي لمستخدمي كليك في أيار ببلوغهم حوالي 1.39 مليون مستخدم، فيما سجل وصول تعداد مستخدمي هذا النظام الإلكتروني في حزيران الفائت إلى 1.43 مليون مستخدم.

شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد