263 طلبا لرخص وتصاريح محطات شحن مركبات في 5 أشهر

263 طلبا لرخص وتصاريح محطات شحن مركبات في 5 أشهر
أخبار البلد -  
 بلغ عدد الطلبات التي تلقتها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن التي تتعلق بإصدار تصاريح ورخص إنشاء محطات شحن عامة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 263 طلبا مقابل 34 طلبا خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتظهر آخر بيانات للهيئة أن عدد الطلبات المقدمة في هذا المجال خلال أيار (مايو) الماضي بلغ 80 طلبا لرخص وتصاريح في هذا المجال من بين 95 طلبا قدمت لحصول على رخص وتصاريح في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في نفس الشهر، مقابل 9 طلبات في  نفس المجال من أصل 30 طلبا استقبلتها الهيئة في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة خلال أيار (مايو) من العام الماضي.

أما اجمالي الطلبات التي قبلتها الهيئة في مختلف قطاعات عملها خلال شهر ايار (مايو) الماضي بلغ  847 طلبا، مقابل 906 طلبات في نفس الشهر من العام الماضي.
وأطلقت الهيئة في أيار (مايو) الماضي تطبيقا جديدا يمكن من خلاله تحديد مواقع محطات شحن المركبات الكهربائية العامة المرخصة والعاملة في جميع مناطق المملكة، بهدف دعم جهود زيادة التوسع في إدامة تزويد خدمة شحن المركبات الكهربائية للمواطنين.

ووفقا لما أعلنته الهيئة في ذلك الوقت، فإن التطبيق يوفر معلومات دقيقة وشاملة تمكّن المواطنين من اختيار محطة الشحن الملائمة لنوع مركباتهم الكهربائية ومواقع تواجدها عبر خرائط Google، وتحديد عدد الشواحن داخل كل محطة سواء كانت من ذات التقنية السريعة أو البطيئة، فيما تعتزم الهيئة تنفيذ حملة رقابية مكثفة اتستهدف جميع محطات الشحن المرخصة للتحقق من الالتزام بتشغيل المحطة وتوفير الخدمة وفقاً للمعايير المطلوبة.
بالمقابل، أوقفت الهيئة منح موافقات عدادات شحن المركبات الكهربائية في المنازل مؤقتة مبررة الاسباب بأن القرار جاء لغايات السلامة العامة وتنظيمها لاستئنافها مستقبلاً، مع الإشارة إلى أن الوقف فقط للعمارات، اما بالمنازل المستقلة، فلم يتم إيقافه وبإمكان اي مواطن في عمارة شبك سيارته على عداد منزله.

وشملت الهيئة قطاع شحن المركبات الكهربائية بالتعرفة المرتبطة بالزمن وذلك لشحن المركبات المنزلي من عداد مستقل، وشحن المركبات من المحطات العامة.

وحددت فترة الذروة لشحن المركبات المنزلي من الساعة 5 مساء وحتى 11 ليلا وتعرفة الشحن  160 فلسا وشحن المركبات من المحطات العامة 133 فلسا.

أما فترة خارج الذروة وشحن المركبات المنزلي حددت تعرفتها  108 فلسات ومن المحطات العامة 103 فلسات خلال الفترة 5 صباحا وحتى 2 ظهرا، أما الذروة الجزئية على فترتين الأولى من 2 ظهرا وحتى 5 مساء، والثانية من 11 ليلا وحتى 5 صباحا والتعرفة فيها لشحن المركبات المنزلي 118 فلسا ومن المحطات العامة 113 فلسا.
شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد