المجلس الاستشاري لجمعية "مستثمري الإسكان" يعقد اجتماعه الأول ويطلع على خطة عمل المجلس وأبرز الإنجازات

المجلس الاستشاري لجمعية مستثمري الإسكان يعقد اجتماعه الأول ويطلع على خطة عمل المجلس وأبرز الإنجازات
أخبار البلد -  
عقد المجلس الاستشاري لجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني يوم الثلاثاء الموافق 9/7/2024 ، اجتماعه الاول برئاسة السيد ماجد غوشة رئيس مجلس إدارة الجمعية ، بهدف الاطلاع على خطة وآلية عمل مجلس الادارة وابرز الانجازات خلال النصف الاول من العام الحالي . وفتح باب الحوار وتبادل الرأي والمشورة حول أبرز القضايا التي تعيق عمل شركات الاسكان .

وفي دوره رحب السيد ماجد غوشة بالحضور ، مؤكداً على أهمية المجلس الاستشاري الممثل بأصحاب الخبرة والكفاءة والريادة في مجال الاستثمار في القطاع العقاري ، مؤكداً على دورهم الايجابي خلال الاعوام السابقة في تحقيق أهداف وتطلعات الجمعية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لاعضاء الهيئة العامة والبناء على إنجاز المجالس المتعاقبة .


كما أشار الى ازدياد التحديات التي تواجه القطاع ، وتراجع نسب مبيعات شركات الاسكان ، لافتاً أن التداعيات السلبية لاستمرار الحرب في قطاع غزة زادت من حدة تأثير هذه المخاطر على القطاع العقاري ، مشدداً على ضرورة توحيد الجهود للنهوض بهذا القطاع الحيوي .

كما بين نائب رئيس مجلس الادارة المهندس نائل العبداللات أن مجلس الادارة تواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة بقطاع الاسكان للتصدي لكافة المعوقات التي تعطل عمل شركات الاسكان. مؤكداً سعيهم لتوطيد العلاقات مع أعضاء الهيئة العامة ووضع في خطته آلية للاستثمار في الاصول بموجب النظام الاساسي للجمعية ، ووضع مقترح لتنفيذ نادي وصالة متعددة الاستعمالات في الارض الملاصقة لمقر الجمعية .

وفي دوره أشار أمين سر المجلس المهندس علي الوحش عضو مجلس الادارة أن المجلس الاستشاري شكل بموجب المادة السادسة والثلاثون من النظام الاساسي للجمعية الذي حدد آلية عمل المجلس ، مبيناً أن مجلس الادارة يعمل وفق خطة أعدت في بداية العام ، تضمنت اهداف محددة وبرامج لإعادة بناء ثقة أعضاء الهيئة العامة في الانتساب للجمعية من خلال العمل الجاد والمؤسسي للمجلس وإيجاد حوافز للشركات الاسكانية للمساهمة في زيادة عدد المنتسبين في الجمعية . كما بين خلال اللقاء ابرز الانجازات الخاصة بجهود المجلس ومتابعتهم لكافة المستجدات والتحديات للقطاع من خلال تكثيف اللقاءات مع الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من هذه المعوقات .

وعلى هامش الاجتماع قدم أعضاء المجلس الاستشاري الشكر لمجلس الادارة واشادوا بسعيهم المتواصل في تعزيز الصلات بين أعضاء الهيئة العامة ، كما أثنوا على جهودهم في المتابعات الحثيثية مع الجهات الحكومية للقضايا ذات الاولوية التي تعيق عمل المستثمرين في القطاع .
كما طرحوا العديد من المقترحات والتوصيات التي من شأنها المساهمة في تلبية احتياجات المستثمرين وزيادة الرضا العام على الخدمات المقدمة لهم .

وتوافق الحضور على تشكيل لجنة لإدارة تنفيذ نادي للمستثمرين في الارض المجاورة لمقر الجمعية برئاسة المهندس نائل العبداللات لوضع التصور المبدئي لآلية التنفيذ .
وأكدوا كذلك على ضرورة السير بإجراءات تعديل النظام الاساسي للجمعية بحيث لا يتعارض مع قانون الجمعيات ونشر مسودة النظام على الموقع الرسمي للجمعية لابداء الملاحظات وتبادل الرأي .

كما شدد الحضور على ضرورة متابعة أمانة عمان لتمثيل الجمعية في اللجنة القائمة على تعديل نظام الابنية والتنظيم قبل إصداره . والتنسيب للجهات المعنية في إيجاد مناطق تنظيمية جديدة نظراً لارتفاع أسعار الاراضي ، وضرورة السير بإجراءات تشكيل المجلس الاعلى للانشاءات برئاسة نقابة المهندسين الاردنيين وعضوية نقابة المقاولين والجمعية للتصدي لكافة المخاطر التي تواجه القطاع . وأشاروا كذلك الى ضرورة اشراك فئات عمرية مختلفة في تعديل النظام ونشاطات الجمعية واستقطاب الشباب للمشاركة في اجتماعات الهيئة العامة .
شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد