سهم تسلا يرتفع بنحو 4% وثروة إيلون ماسك تزداد

سهم تسلا يرتفع بنحو 4 وثروة إيلون ماسك تزداد
أخبار البلد -  

قفز سهم تسلا إلى أعلى مستوى جديد خلال 2024، لتواصل شركة صناعة السيارات الكهربائية أدائها القوي خلال هذا الشهر.

ومع هذا الصعود، ارتفعت ثروة الرئيس التنفيذي للشركة وأغنى شخص في العالم، إيلون ماسك، ما أدى إلى توسيع الفجوة بينه وبين أقرب منافسيه في قائمة الأغنى في العالم.

ارتفع سعر سهم تسلا بنسبة 4.8% إلى 264.98 دولار ليسجل أعلى مستوياته منذ 28 ديسمبر/ كانون الأول.

وكان السهم في طريقه إلى أعلى سعر إغلاق منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قبل أن يتراجع قليلًا ليغلق عند 3.7%.

وأغلق سهم تسلا جلسته العاشرة على التوالي باللون الأخضر، ما يمثل أطول سلسلة مكاسب متتالية للسهم منذ الفترة من 25 مايو/ أيار 2023 إلى 13 يونيو/ حزيران 2023.

حقق السهم خلال تلك الفترة سلسلة مكاسب متواصلة خلال 13 يوماً، وارتفع بنحو 44%.

خلال يوليو/ تموز فقط، ارتفع سهم تسلا بنسبة 33%، ما رفع قيمتها السوقية من 631 مليار دولار إلى 822 مليار دولار هذا الشهر.

تقدر صافي ثروة ماسك بنحو 258.5 مليار دولار، ويملك أغنى شخص في العالم 13% من أسهم تسلا. وارتفع صافي ثروة ماسك بنحو 6 مليارات دولار بعد المكاسب التي حققها سهم تسلا الثلاثاء.

ومقارنة بنهاية يونيو/ حزيران، نمت ثروة ماسك بنحو 37.1 مليار دولار. وأدت هذه الزيادة إلى اتساع الفجوة بين ثروتي ماسك ومؤسس أمازون، جيف بيزوس بنحو 40 مليار دولار.
شريط الأخبار بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة استيراد 900 ألف جهاز خلوي بالنصف الأول من العام الحالي الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال خيام نازحين في خان يونس هل تم اغتيال محمد الضيف ورافع سلامة بعملية خان يونس؟ تفاصيل ما كشفه الإعلام العبري