عقاريون: 30% تراجع الطلب على الشقق السكنية

عقاريون: 30 تراجع الطلب على الشقق السكنية
أخبار البلد -  

ما زال الطلب على الشقق السكنية يشهد تراجع بنسبة ٣٠ بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وفق ما أكده عاملون في القطاع.

ولفتوا إلى ان تداعيات الحرب على غزة وارتفاع الفوائد على القروض السكنية هي اهم العوامل التي ساهمت بتراجع الطلب على الشقق السكنية

وبلغ حجم التداول في سوق العقار الأردني خلال العام الماضي 6.961 مليار دينار، وفق تقرير دائرة الأراضي والمساحة، الذي أشار إلى أن حجم التداول العقاري في كانون الأول الماضي بلغ 502 مليون دينار، بانخفاض بلغت نسبته 5% مقارنة بالشهر السابق.

وقال المستثمر في قطاع الاسكان المهندس سليمان داوود ان الطلب على الشقق السكنية مازال اقل من مستوياته مقارنة بالاعوام السابقة.

ولفت الداوود الى ان الطلب على الشقق السكنية تراجع بنسبة ٣٠ بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

واشار الى ان تراجع الطلب على الشقق السكنية يعود الى عدة عوامل اهمها تداعيات الحرب على غزة وارتفاع أسعار الفائدة على القروض السكنية.

واتفق المستثمر في قطاع الاسكان المهندس صلاح أبو دية مع ما ذهب اليه الداوود حول تراجع الطلب على الشقق السكنية بنسب وصلت إلى ٣٠ بالمئه مقارنة بالسنوات السابقة

ولفت ابو دية إلى أن الطلب تراجع على الشقق السكنية بسبب تداعيات الحرب على غزة اضافة الى ارتفاع أسعار الفائدة على القروض السكنية.

شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد